الأخطبوط

أهم ما نُشر في الصُحف الرياضية ليوم السبت 01-07-2017

12:28 ص 01/07/2017 بواسطة: محمد أبوغالي



نجل مدرب الهلال: نرغب في ضم ظهير ميلان
دخل ليونيل فانغيوني30 عاما ظهير نادي ميلان ضمن حسابات نادي الهلال لتدعيم الفريق في الصيف الحالي.
ويستهدف الهلال استغلال امكانية وصول عدد محترفيه في الموسم المقبل لستة أجانب بناء على قرارات الاتحاد السعودي الجديدة.
وذكرت صحيفة” lapaginamillonaria” الأرجنتينية أن رامون دياز مدرب الهلال يدرس ضم اللاعب الأرجنتيني فانغيوني والذي ينتهي تعاقده في ملعب سان سيرو في يونيه2019 المقبل.
وكشف مساعد المدير الفني لنادي الهلال، ايمانيلو دياز، نجل المدرب رامون دياز أن والده يرغب في ضم فانغيوني لصفوف أزرق الرياض لتدعيم مركز الظهير الأيسر.
يذكر أن فانغيوني سبق له اللعب في صفوف ريفر بليت الأرجنتيني.



نصراوي يعلن انضمام كنو للهلال
أعلن الناقد الرياضي سعود الصرامي المعروف بمؤازرته لنادي النصر عن انضمام لاعب الاتفاق محمد كنو لصفوف الهلال.
وكتب الصرامي من خلال حسابه الرسمي عبر تويتر:” محمد كنو هلالي”.
وتابع:”تركي المسيند مندوب الهلال يصل للدمام خلال الساعات لشراء بقية المدة من الإتفاق”.
وتشير التقارير أن كنو سوف يغادر مع الفريق الهلالي إلى معسكر النمسا استعدادًا للمشاركة مع الفريق الموسم القادم.



الشيخ: الشمراني خارج حساباتنا..زيادة الأجانب سيرفع من قوة الدوري
أكد المتحدث الرسمي لنادي الاتفاق ، محمد الشيخ أن ناديه لم يطلب التعاقد مع مهاجم الهلال ناصر الشمراني ضمن صفقة انتقال اللاعب محمد كنو لأزرق الرياض.
وقال الشيخ في تصريحات اذاعية:” الاتفاق سيستفيد من قرار زيادة اللاعبين الأجانب، وسيتعاقد مع 6 محترفين أجانب،وزيادة عدد اللاعبين الأجانب سيرفع قيمة الدوري السعودي فنياً واستثمارياً واعلامياً،وسيخدم الأندية المتوسطة ودون المتوسطة بالدرجة الأولى،وتعاقدات الاتفاق ستكون نوعية، بدأت مع أحمد ابراهيم وفهد الهاجري، وستكون هناك أيضاً أربع تعاقدات أخرى”.
وتحدث عن صفقات نادي الفيحاء الصيفية ” نادي الفيحاء قام باستقطابات رائعة على المستوى المحلي،ولا أعتقد أنه سيجد صعوبة في تدبير أموره المالية”.
وقال عن امكانية رحيل كنو للهلال: ” وصلنا أكثر من عرض للتعاقد مع محمد كنو، ولكن لا يمكن أن نقبل أي عرض ما لم تكن رغبة اللاعب منسجمة مع رغبة الإدارة،وعبدالعزيز مجرشي ولاعبين آخرين صاعدين أولى من محمد كنو بأخذ الفرصة مع الفريق الأول،وتم استدعاء محمد كنو للفريق الأولمبي، كونه قد لا يعطي ما هو مأمول منه خلال الستة أشهر المتبقية في عقده معنا”.
وأضاف: ” نحن بحاجة الى تثقيف الحكام والأندية وأيضاً الجماهير قبل تطبيق “تقنية الفيديو” في المملكة،و”تقنية الفيديو” لن تقلل من إثارة المباريات، ولكنها ستقلل من الأخطاء التحكيمية، ويجب أن تكون هناك ورش عمل للحكام”.
وختم تصريحاته : ” لم نطلب التعاقد مع المهاجم الدولي ناصر الشمراني مقابل انتقال محمد كنو للهلال،ومتى ماوجدت إدارة الاتفاق العرض المناسب من أي نادي سواءً الهلال أو غيره فلن تتردد في بيع المتبقي من عقده ،ولم نصل مع الهلال الى نقطة التقاء حول بيع المتبقي من عقد محمد كنو، واللاعب لازال اتفاقي وقد يجدد عقده معنا”.



سيلتيك ينافس الأهلي على ضم حجازي
أكدت تقارير صحفية مصرية دخول نادي سيلتيك الأسكتلندي في صراع مع هال سيتي وويست بروميتش ألبيون الإنكليزيان والأهلي السعودي من أجل التعاقد مع قلب دفاع المنتخب المصري أحمد حجازي.
ووفقا لشبكة”يلاكورة” المصرية فأن سيلتيك طلب ضم حجازي لمدة موسم على سبيل الاعارة مع خيار الشراء وهو الطلب الذي قوبل بالرفض من قبل النادي المصري.
واشترط النادي الأهلي المصري الحصول على 4 ملايين دولار للموافقة على رحيل صاحب الـ25 عاما بصفة نهائية.
يذكر أن حجازي خاض تجربة احترافية في نادي فيورنتينا الإيطالي في الفترة من 2012 وحتى 2015 خاض خلالها فترة إعارة في نادي بيروجا.



ريبروف : أخترت الأهلي لأنه فريق بطولات
أكد الأوكراني سيرجي ريبروف المدير الفني الجديد لفريق الاهلي، أنه لم يبحث عن المال حين قرر الذهاب للدوري السعودي وتحديداً حين وافق على عرض فريق الاهلي بل ان يرغب التخطيط وتطوير الفريق مع الطاقم التدريبي الذي سيغادر معه. 
وقال ريبروف خلال حديثة مع صحيفة سبورت أكسبرس الأوكرانية أن فريق الاهلي ليس بالفريق السهل في الشرق الاوسط  بل هو فريق بطولات ولديه سجل إنجازات تاريخية على مدى الطويل من السنوات الماضية في البطولات السعودية ولدية سمعة ممتازة جداً على مستوى قارة آسيا كما لديه مشاركة مهمة قادمة في ربع نهائي دوري أبطال آسيا وذلك حين يتقابل ضد فريق بيروزي الإيراني و لقد شاهدت بعضاً من مباريات الفريق الاخيرة عبر الفيديو للتعرف على قدرات اللاعبين المتواجدين حالياً مع الفريق من أجل معرفة ملامح القوة والضعف في بعض مراكز الملعب وهي كنظرة شاملة عن المشاهدة عن بعد إلا أنه سيعرف الملامح الكاملة للفريق وبشكل أكثر ودقيق بعد مباشرة عملة التدريبي . 
وحول الصفقات الحديثة المتوقع إبرمها مع فريق الاهلي فقد أكد ريبروف أن الوقت لازال مبكراً حول عملية التعاقد مع المتحرفين الجدد على الرغم أن المساحة العددية للاختيار المحترفين التي أصبحت أكثر من السابق كون القرار الجديد الذي تم تطبيقه من اتحاد الكرة السعودي من خلال اختيار كل فريق لـ 6 محترفين يسمح لهم المشاركة في البطولات المحلية وهو الامر الذي يجعل عملية تواجد اللاعب المحترف أكثر في الدوري السعودي عما كان في السابق الذي محدداً لـ 4 محترفين فقط وبالتالي يجب التريث بقرار اختيار المحترفين لحين مشاهدة الفريق على أرض الواقع.



كهربا يفسخ خطوبته من نجلة الحضري
قرر محمود عبد المنعم”كهربا” لاعب الاتحاد الانفصال عن”شدوى”نجلة حارس مرمى المنتخب المصري ولاعب نادي التعاون”عصام الحضري”.
وأكد وكيل كهربا الانفصال بين اللاعب ونجلة الحضري بقوله”مفيش نصيب”.
من جانبه قام كهربا بمسح صوره مع نجلة الحضري في حسابه الرسمي من خلال الانستغرام.
بينما قال الحضري44 عاما:” العلاقة التي تربطني بكهربا قوية للغاية وأن العلاقة انتهت بمنتهي الود مع نجلتي شدوى،لأسباب عائلية”.
يذكر أن كهربا كان قد احتفل بخطوبته على شدوى قبل أقل من شهرين في فيلا الحضري بمدينة السادس من أكتوبر.



النصر يستهل معسكر تركيا بفترتين
اجتمع ريكاردوغوميز المدير الفني لفريق النصر، مساء أمس الجمعة مع اللاعبين بين فيه لهم برنامجه خلال فترة المعسكر مشددآ على أهمية الاستفادة القصوى من أيام المعسكر لرفع الجاهزية البدنية والفنية.

وعلى الصعيد الميداني بدأ الفريق الأصفر أول تدريب له في معسكره بتركيا بعد أن وصل الفريق الى هناك فجر الجمعة وجاءت بداية التدريب بتمارين لياقية متنوعة، قسم بعدها المدرب الفريق لمجموعتين تلعب كل مجموعة الكرة في مساحة مربعة محددة من لمستين، تلا ذلك تمارين تقوية للعضلات باستخدام الحبال المطاطية، بعدها طبق اللاعبين عدد من الجمل التكتيكية المتنوعة واختتم التدريب بمناورة كروية.



الفريدي مطمئناً النصراويين: سنفرح هذا الموسم
بعث أحمد الفريدي لاعب الفريق الأول بنادي النصر، رسالة إلى الأمير فيصل بن تركي وإلى جماهير النصر، يؤكد فيها بأنهم سيفرحون هذا الموسم بتحقيق البطولات، طالباً منهم الدعاء له بالتوفيق.

وكتب الفريدي في حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سيفرح الأمير فيصل بن تركي، ويفرح جمهور العالمي هذا الموسم بإذن الله، دعواتكم إلى تركيا".

وجاءت رسالة الفريدي، قبل إقلاع الفريق الاصفر إلى تركيا لإقامة المعسكر الإعدادي الخاص بالفريق الأول، استعداداً لمنافسات الموسم المقبل.

يشار إلى أن علاقة الفريدي توترت مع إدارة ناديه نهاية الموسم الماضي، بعد تغيبه عن كثير من التدريبات، قبل أن يبدي دعمه للمدرب النصر السابق الكرواتي زوران ماميتش، والذي استقال من منصبه ليقود الدفة الفنية لنادي العين الإماراتي، مما أغضب مسيري نادي النصر من اللاعب.



العالمي يزاحم فرنسي على معلول الاهلي.. والنادي حدد سعره
كشف الموقع الرسمي لقناة "نسمة" التونسية عن وجود عرض شفهي من منسوبي نادي النصر للاعب الاهلي المصري، الدولي التونسي علي معلول، من أجل ضمه في فترة الانتقالات الحالية، وذلك لتعزيز الفريق بشكل اقوى بعد السماح من الاتحاد السعودي بمشاركة 6 لاعبين اجانب في المسابقات المحلية على أن يلعب منهم 4 في دوري أبطال آسيا.
وجاء الرد سريعاً من مسئولي الاهلي المصري بالرفض، نظراً لحاجة الفريق إلى اللاعب خلال الفترة المقبلة خاصة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وعدم وجود بديل له بجانب الاصابات التي يعاني منها دفاعات الفريق المصري. 
الجدير بالذكر أن علي معلول يعتبر من الركائز الأساسية في تشكيلة النادي الأهلي بقيادة حسام البدري، وتشكيلة المدير الفني لمنتخب تونس نبيل معلول، وتسعى عدة أندية أوروبية لضم اللاعب في الوقت الحالي، ومنها عرض فرنسي وحدد الأهلي مبلغ 3 مليون يورو لمن يريد الحصول على خدمات اللاعب.



الشباب يواصل التحضيرات من النمسا
في يومه الثاني خلال معسكره الصيفي المقام في مدينة سيفيلد في النسما، واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تدريباته أمس الجمعة وذلك على فترتين صباحية ومسائية، شهدت الأولى التي انطلقت الساعة التاسعة والنصف صباحاً تركيز الجهاز الفني على تعزيز النواحي اللياقية، إذ أجرى مدرب اللياقة الأرجنتي "اخوان ألفانو" عدداً من التدريبات اللياقية التي استمرت قرابة الساعتين.
وخلال الفترة المسائية التي انطلقت الساعة الخامسة والنصف، عمد المدير الفني الكابتن سامي الجابر على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، من خلال اللعب من لمسة واحدة والتمريرات القصيرة والطويلة، فيما خضع الحارسان عبدالله السديري وفهد الحبيب إلى تدريبات خاصة برفقة مدرب الحراس "مارلون بيرسفور".



الكونغولي مبومبو صاحب الحركة الغير رياضية يقترب من الشباب
أقترب نادي الشباب من الحصول على خدمات الكونغولي إدريس مبومبو مهاجم فريق زيسكو يونايتد الزامبي وذلك بموجب عقد لمدة 3 سنوات قادمة وبمبلغ وقدرة 250 ألف دولار "أي ما يعادل 900 ألف ريال سعودي" مقسمة على طرفين يتحصل كل من فريق زيسكو يونايتد الزامبي عل مبلغ 100 ألف دولار " أي ما يعادل 375 ألف ريال سعودي " وهي قيمة عملية نقل البطاقة الدولية السارية المفعول والمملوكة للنادي الزامبي حتى 30 ديسمبر من عام 2019 فيما يتحصل اللاعب على قيمة مالية وقدرها 150 ألف دولار " أي ما يعادل 562 ألف ريال سعودي " وهي توزع كرواتب شهرية على مدى عامل كامل . 
الجدير بالذكر أن مبومبو قام بسلوك غير رياضي وذلك خلال اللقاء الذي جمع فريق زيسكو يونايتد ضد فريق ريال ناكوند ضمن الدوري الزامبي والذي أقيم في منتصف شهر يونيو الماضي وذلك بعد أن سجل اللاعب هدفاً ليتوجه بعد ذلك نحو مدرجات جماهير فريقة واضعاً اصبعة في فمه مطالباً الجماهير بإلتزام الصمت وعدم الازعاج، بسبب اهداره العديد من الفرص امام المرمى مما جعل الجمهور يغضب منه وعلى ضوء ذلك قدم مبومبو اعتذار رسمي للجماهير عما بدر منه من سلوك غير رياضي 



المصدر : وكالات

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM