الأخطبوط

ماذا فعلت ملايين الصيف في ملاعب أوروبا؟

7:20 م 28/10/2015 بواسطة: قلم رياضي

شهد الصيف الماضي عدة صفقات كبيرة أو مهمة عرفت انتقال عدة لاعبين نحو فرق كبرى برغبة التألق أو منح الإضافة لفرق كبرى تسبقهم سمعتهم كلاعبين كبار أو هدافين أو نجوم واعدة .

وبعد حوالي ربع الموسم في أغلب البطولات الأوروبية الكبرى يطرح السؤال حول القيمة التي أضافها هؤلاء اللاعبين لفرقهم الجديدة ،ويتضح أن أغلبهم يتراوح مستواه بين التألق وخيبة الأمل .

ونستعرض ما قدمته أبرز صفقات الصيف الماضي :

الأرجنتيني أنخل دي ماريا ( باريس سان جرمان )

انتقل الجناح الأرجنتيني من مانشستر يونايتد بعد موسم مخيب نحو الفريق الباريسي مقابل 63 مليون يورو ولعب 10 لقاءات سجل 3 أهداف و4 تمريرات حاسمة ، لكنه لازال بعيدا عن مستواه في الموسم الأخير رفقة ريال مدريد والذي كان خلاله أحد أبرز نجوم العالم .

الإنجليزي رحيم ستيرلينغ (مانشستر سيتي )

انتقل للفريق الإنجليزي قادما من ليفربول مقابل 62 مليون يورو ويعتبر أحد أبرز المواهب الصاعدة في إنجلترا ،لكنه لازال لم يقدم ما كان منتظرا منه حيث سجل 5 أهداف في 13 لقاء ، 3 منها في لقاء وحيد أمام بورتموت .

البلجيكي كريستيان بينتيكي ( ليفربول )

جلبه الفريق الإنجليزي مقابل 46،5 مليون يورو من أستون فيلا ،وتوقع عشاق الفريق الأحمر أن يكون هدافا للفريق لكنه اكتفى بتسجيل 3 أهداف وعاد مؤخرا من إصابة وقد يشكل قدوم الألماني يورغان كلوب انطلاقة جديدة للاعب .

الفرنسي جيفري كوندوجبيا ( أنتر ميلانو )

كلف الفريق الإيطالي حوالي 40 مليون يورو قادما من موناكو ،وأصبح لاعبا أسياسيا بدأ الموسم بشكل جيد مثل فريقه وشكل أحد أعمدة تألقه لكنه في الجولات الأخيرة تراجع مستواه بشكل ملحوض لكنه لازال شابا وبإمكانه العودة للتألق .

الكولومبي جاسكون مارتينيز ( أتلتيكو مدريد )

هداف بورتو البرتغالي والدوري البرتغالي في المواسم الأخير انتقل لليغا مقابل 35 مليون يورو واعتقد الجميع أنه سيشكل منافسا قويا على لقب هداف الدوري ،لكنه عانى من بداية سيئة وسجل 3 أهدافي في مختلف المسابقات ويحتاج لتأكيد قوته كمهاجم هداف .

الهولندي ممفيس ديباي ( مانشستر يونايتد )

كلف الفريق الإنجليزي 27،5 مليون يورو قادما من إيندهوفن وبدأ الموسم بشكل جيد تنبأ له الكثير من المتتبعين أن يشكل خليفة للبرتغالي رونالدو وسجل 4 أهداف و4 تمريرات حاسمة في 14 لقاء في كل المنافسات ، لكن مستواه تراجع في اللقاءات الأخيرة ودفع مواطنه لويس فان غال مدرب الفريق لوضعه في دكة البدلاء في اللقاءات الثلاثة الأخيرة للفريق الإنجليزي .

الكرواتي ماتيو كوفاسيتش ( ريال مدريد )

انتقل من أنتر ميلانو للفريق الملكي مقابل 35 مليون يورو وكان نجما في الفريق الإيطالي لكن المنافسة القوية في وسط ميدان ريال مدريد جعلته حبيس دكة البدلاء رغم غياب مواطنه لوكا مودريتش بسبب الإصابة ظل مجرد بديلا ، لكنه يعتبر من المواهب التي يعتمدها الريال في المستقبل .

البوسني إيدين دجيكو ( روما)

هرب من جحيم دكة البدلاء في مانشستر سيتي مقابل 11 مليون يورو لروما على أمل اللعب كأساسي وتسجيل الأهداف ، لكنه حقق الهدف الأول وفشل في الثاني واكتفى بهدف وحيد وقد يعود لدكة البدلاء في ظل تألق الأجنحة المصري محمد صلاح والإيفواري جيرفينيو والبوسني ميرالم بيانيتش لاعب الوسط والثلاثة سجلوا 13 هدف للفريق الإيطالي .


المصدر هنـا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM