الأخطبوط

مدرسة رياضيات فرنسية تشرح للطلاب نظرية فيثاغورس على طريقة بول بوغبا

5:41 م 17/11/2016 بواسطة: الكوتش خالد

إعتمدت مُدرِّسة رياضيات فرنسية، على رقصة بول بوغبا "داب"، لفهم وتفسير نظرية فيثاغورس لطلابها.

وحولت مُدرِّسة الرياضيات من مقاطعة دوبيرفيليه الفرنسية، رقصة مواطنها بول بوغبا لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد الانكليزي، إلى مسألة في الرياضات تهدف من خلالها إلى تفسير نظرية عالم الرياضيات اليوناني "فيثاغورس" لطلابها في المدرسة.

واستخدمت المُدرِّسة الفرنسية صورة لاعب الدولي الفرنسي، وهو يرقص رقصته الشهيرة "داب"، طارحة سؤالاً على طلابها: "هل تلك الداب (أي رقصة بوغبا) مكتملة؟".



وقالت المدرسة: "حقيقة، كان اعتمادي على حركة بوغبا الاحتفالية وليد الصدفة، فقد كنت أبحث عن مسألة رياضية لطرحها على طلابي، وبعد طول تفكير وبحث وصلت لرقصة 'داب' وقررت اعتمادها كمادة للدرس".

وتنص نظرية "فيثاغورس " وهي نظرية في الهندسة، على أنه في أي مثلث قائم الزاوية، يكون مجموع مربع طول الضلعين المحاذيين للزاوية القائمة مساوياً لمربع طول الوتر.

وبينت المدرسة بعد تحليل رياضي دقيق، أن حركة بوغبا غير كاملة، باعتبار أن المثلث الصغير، المشكل بيد بوغبا اليمنى غير مكتمل المقاسات، عكس المثلث الكبير المكون من اليد اليسرى.

وعبر بوغبا لاعب يوفنتوس سابقاً، عن سعادته الكبيرة باستخدام رقصته كأداة تعليمية في فرنسا، ونشر تغريدة في حسابه الرسمي على موقع التواصل "تويتر"، حيث قال فيها "داب على حق، هل أنا على صواب؟".

واحتفل بوغبا لأول مرة برقصة داب، عندما كان لاعباً في يوفنتوس الايطالي، وذلك بعد تسجيله هدفاً في مرمى سمبدوريا مطلع يناير 2016.

ويستخدم عديد الرياضيين رقصة "داب" للاحتفال، من بينهم نجم كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس، ولاعب مانشستر يونايتد جيسي لينغارد، والأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الايطالي .

وتقوم رقصة داب وهي رقصة "هيب هوب"، على مبدأ بسيط،  وهو خفض الرأس ورفع اليد من قبل الراقص في الوقت نفسه.




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM