الأخطبوط

الأهلاويون يطالبون بالتصحيح: الدوري طار .. فريقنا في إنحدار

2:19 ص 20/02/2017 بواسطة: محمد أبوغالي

حملت الجماهير الأهلاوية مدرب فريقها الاول لكرة القدم السويسري كرستيان جروس مسؤولية خسارة الفريق من النصر بهدفين نظيفين مساء يوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة.

وشدد الجماهير على أن الخسارة ضاءلت من حظوظ الفريق في المنافسة على الاحتفاظ بلقب دوري جميل بعد ابتعاد عن المتصدر الهلال بفارق سبع نقاط قبل نهاية الدوري بسبع جولات في ظل تذبذب مستويات الفريق.
وأكد الجمهور على أن الفريق افتقد تمامًا للمصري محمد عبدالشافي وزميله الآخر معتز هوساوي، مطالبين الإدارة والمدرب واللاعبين بنسيان عثرات الدوري ورميها خلف ظهورهم والتركيز على البطولة الآسيوية.
( النادي ) تجولت في مواقع التواصل الإجتماعي " تويتر " والمنتديات الرسمية للنادي واستعرضت أبرز ردود الافعال، ولخصت الأسباب الرئيسية التي حددتها الجماهير لخسارة فريقها مرتين متتاليتين في الدوري :

التفكير بالآسيوية

طالبت الجماهير من ادارة النادي والسويسري كريستيان جروس ولاعبي الفريق بالتركيز على مباريات دوري ابطال اسيا ، وذكرت ان الفريق بإستطاعه كسب المباريات الثلاث الاولى لكي يطير للدور الثاني.
وشددت على أن الدوري راح ، لذلك لابد من وضع كل التركيز على البطولة الاسيوية التي أصبحت هدفا مهما ، وهذا يبدأ بالعمل خطوة بخطوة ، مؤكدة على أن الإنطلاقة الحقيقية ستكون من الثلاثاء ضد بنيودكور الاوزبكي.

تخبيص جروس

اتفقت الجماهير الأهلاوية لأول مره على أن السبب الرئيسي في الخسارة مدرب الفريق السويسري كريستيان جروس وذلك بسبب البدء في التشكيل الخاطئ على حد وصف الجمهور، إضافة لركنه اليوناني فيتفا بجواره في الدكة وعدم مشاركته من بداية المباراة.
ولفتت الجماهير إلى أن جروس وقع في اخطاء فنية فادحها ساهمت في تسليم منطقة الوسط للفريق النصراوي، إضافة لتغييراته الغريبة بعد ان اخرج حسين المقهوي اللاعب الانشط في الأهلي، إضافة لتغييره الغريب بإخراج سلمان المؤشر مصدر الخطورة في الجهة اليسرة وإدخال مصطفى بصاص بديلا له.
وأشاروا إلى أن مدرب النصر الفرنسي باتريس كارتيرون نجح في عزل هداف الفريق السوري عمر السومة دون مساندة من لاعبي الوسط ومع ذلك، لم يحرك جروس ساكنًا وخسر معركة المدربين في الشوط الثاني ضد الفرنسي .

تذبذب مستوى اللاعبين

استغربت الجماهير من مستوى لاعبي الفريق في لقاء النصر ، مشيرين إلى أن الرغبة والروح لم تكن حاضرة لدى اللاعبين للفوز وكسب نقاط المباراة والإقتراب من المتصدر الهلال. وعاتبت الجماهير لاعبي الفريق على الخسارة من فريق النصر ، مؤكدين في نفس الوقت أن اللاعبين يتحملون جزءا من الخسارة كذلك.
وكان اغلب اللاعبين في أسوأ مستوياتهم في المباريات الاخيرة ، حيث لوحظ تذبذب مستويات اللاعبين فمباراة تجده في قمة مستواه واخرى بمستوى سيء جدًا ، مطالبة اللاعبين بالجدية أكثر في المستوى واعادة الروح التي ظهر بها الفريق في الموسم الماضي والتي توج من خلالها بلقب دوري عبداللطيف جميل واعادة أمجاد الفريق بعد غياب عن لقب بطولة الدوري .

فقدنا شيفو

رأت الجماهير الأهلاوية ان الفريق افتقد لخدمات لاعب الخبرة المصري محمد عبدالشافي والذي كان مفتاحا من مفاتيح الفريق للفوز حيث لم يكن بديله منصور الحربي بنفس المستوى خصوصًا في الجوانب الدفاعية التي يفتقدها منصور.
وأكدت ان شيفو يعتبر عنصرا اساسيا في الفوز في عدد من المباريات والفريق افتقده كثيرًا ، مشددين على أن الجهة اليسرى أصبحت معطلة بغيابه ، مما أثر سلبا على اللاعب سلمان المؤشر وثنائته الرائعة مع عبدالشافي والتي كانت تشكل جبهة قوية للأهلي لم يستطيع اي ناد فك شفرتها نهائيًا .

فينك يامعتز؟

دعت الجماهير الأهلاوية بسرعة تجهيز اللاعب معتز هوساوي والذي طال غيابه بشكل غريب، مطالبة جروس بإشراكه في التشكيل بجانب رفيق دربه محمد ال فتيل مما سيعطي قوة واضافة للدفاعات الاهلاوية.
وعلى الرغم من اجتهاد الربيعي وتقديمه لمستوى مميز في المباريات الماضية ، إلا ان الحاجة كبيرة للاعب معتز هوساوي خاصة في بناء الهجمة، وتخليص الكرات العرضية والتي اصبحت تشكل خطرا على المرمى الأهلاوي ، مشددين على أن ال فتيل افتقد رفيق دربه معتز مما أثر على خط دفاع الفريق.

الدوري انتهى

سلمت اغلب الحماهير الاهلاوية بالأمر الواقع وذكرت ان الدوري اصبح صعبًا للغاية فالفارق مع المتصدر وصل 7 نقاط والفريق فنيًا ليس بذلك الثقيل والذي يستطيع كسب مبارياته بكل سهولة لذلك ذكرت ان الدوري انتهى.
وهو ماأكده مدرب الفريق السويسري كريستيان جروس عندما أشار في الموتمر الصحفي إلى أن الدوري صعب ، واكدت الجماهير ان الدوري ضاع بسبب الخسائر المتتالية، والتي كان اخرها لقاء النصر في الدوري على ان الفريق كان مهيأ للكسب بعد توفير الدعم من قبل الرمز الاهلاوي الامير خالد بن عبدالله لكافة متطالبات الإدارة والمدرب واللاعبين.

الرئيس يعتذر .. واللاعبون على الصامت

التزم لاعبو فريق الأهلي الصمت عقب الخسارة من النصر ، حيث رفض الجميع التصريح او الحديث عن المباراة حتى مع الناقل الحصري إلا رئيس النادي أحمد المرزوقي الذي قدم اعتذاره لجماهير الفريق بعد الخسارة أمام النصر 0-2 في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة في الجولة الـ 19 من دوري جميل للمحترفين.
وقال المرزوقي إن الخسارة جاءت في وقت صعب قبل بدء مشوار الأهلي بدوري أبطال آسيا، مطالبا الجماهير بدعم الفريق في مباراته المقبلة بدوري أبطال آسيا كعهدها دائماً مع الفريق.

أبرز عوامل خسارة الفريق:

1- تباعد خطوط الفريق
2- سوء العمق الدفاعي
3- توقيت هدف النصر في نهاية الشوط الأول .
4- ردة فعل جروس واللاعبين في الشوط الثاني ضعيفة
5-افتقاد الاهلي للكرة الثانية
6- بقاء المهاجم الوحيد عمر السومة دون مساندة
7- خروج حسين المقهوي وبقاء سعد عبدالأمير



المصدر : النادي

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM