الأخطبوط

بيتزي يزج بالمولد أساسياً... ويعزز الوسط بالخيبري

3:43 ص 19/06/2018 بواسطة: عبد الرحمن محمد

اختتم المنتخب السعودي، صباح أمس (الاثنين)، تدريباته على ملاعب التدريب بنادي زينت، ضمن معسكره الحالي في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، وذلك قبل المغادرة مساء أمس إلى مدينة روستوف استعداداً لمواجهة الأوروغواي غداً (الأربعاء).
وبدأت الحصة التدريبية بتمارين إحماء متنوعة برفقة المعد البدني، بعدها نفذ المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي تمارين تكتيكية في حالتي الهجوم والدفاع، قبل أن يجري مناورة تكتيكية على كامل مساحة الملعب، نفذ فيها الطريقة الفنية التي سيعمد إلى تطبيقها في لقاء منتخب الأوروغواي، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
وسيجري المنتخب الوطني، مساء اليوم (الثلاثاء)، حصة تدريبية عند السابعة والنصف مساءً على استاد روستوف أرينا.
من جهة أخرى، يعقد المدير الفني للمنتخب خوان أنطونيو بيتزي مؤتمراً صحافياً عند السابعة مساء اليوم، في قاعة المؤتمرات الصحافية باستاد روستوف أرينا، وسيكون برفقة بيتزي لاعب الوسط تيسير الجاسم، للحديث عن اللقاء الثاني أمام منتخب الأوروغواي
وواجه الأرجنتيني خوان بيتزي، المدير الفني للأخضر السعودي، انتقادات واسعة من الشارع الرياضي السعودي، سواء على الأسماء التي اعتمد عليها في مواجهة افتتاح نهائيات كأس العالم روسيا 2018 أمام الفريق المستضيف، أو على النهج التكتيكي الذي اعتمد فيه على الطريقة الهجومية المبالغ فيها، وهو ما تسبب في استقبال الشباك السعودية 5 أهداف، ودعاه إلى إجراء تغييرات واسعة على عدد من المراكز، حيث قرر استبعاد عناصر أساسية شاركت في مواجهة الروس، واعتمد في التدريبات الأخيرة على معتز هوساوي في متوسط الدفاع، إلى جانب أسامة هوساوي، واستبعد عمر هوساوي الذي كان مركزه ثغرة واضحة، ولحق به محمد البريك الظهير الأيمن الذي سيوجد على دكة البدلاء، على أن ينقل ياسر الشهراني للجهة اليمنى، ويدفع بمنصور الحربي على الجهة اليسرى.
ووضع بيتزي يده على العلة في منتصف الملعب، وسيشرك عبد الله الخيبري بديلاً عن يحيى الشهري لتعزيز النواحي الدفاعية، حيث يعتبر الخيبري من أبرز اللاعبين في الساتر الدفاعي، وسيوجد في منطقة محور الارتكاز إلى جانب تيسير الجاسم وعبد الله عطيف، فيما تأكد غياب محمد السهلاوي عن مواجهة الأوروغواي، وسيعوض غيابه فهد المولد.
واعتمد الجهاز الفني السعودي في التدريبات الأخيرة على محمد العويس في حراسة المرمى، ليحل بديلاً عن عبد الله المعيوف الذي ظهر بمستوى متواضع، مما سهل على أصحاب الضيافة في مباراة الافتتاح تسجيل 5 أهدف. ويسعى بيتزي إلى تغيير شكل المنتخب السعودي، الذي بدا بصورة مهزوزة وبعيداً تماماً عن مستواه المعروف في التصفيات الآسيوية، والمباريات التجريبية التي خاضها قبل نهائيات كأس العالم، والمستويات المميزة التي قدمها أمام منتخبات اليونان وألمانيا وإيطاليا.
وتأتي التغييرات الجذرية على القائمة الأساسية للمنتخب السعودي لمواجهة الأوروغواي يوم غد للتمسك بأمل بلوغ الدور ثمن النهائي، وتحقيق انتصار لمسح الصورة الهزيلة التي كان عليها الأخضر أمام روسيا، أو الظهور بالمستوى المأمول ومجاراة الأوروغواي على أقل تقدير، كما وعد الأرجنتيني بيتزي قبل بداية المونديال بمشاركة سعودية مغايرة عن النسخ الثلاث الأخيرة.
ويعقد السعوديون آمالاً عريضة على الأسماء الموجودة حالياً في قائمة الأخضر، بعد الدعم المالي والمعنوي غير المسبوق من الهيئة الرياضية، والاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال الأشهر الأربعة الماضية، بتقديم أداء مغاير في المواجهتين المتبقيتين للأخضر في دوري المجموعات أمام أوروغواي يوم غدٍ، وأمام المنتخب المصري يوم الاثنين المقبل، وتحقيق العلامة الكاملة لضمان العبور للدور المقبل.
والتفت الجماهير السعودية حول منتخب بلادها في مدينة سانت بطرسبرغ، للرفع من معنوياتهم وتخفيف ألم الخسارة الثقيلة، وطالبوهم بنسيان مباراة الافتتاح والتفكير في النقاط الست التي لا تزال في متناولهم، وأكد الجمهور السعودي الموجود في روسيا ثقتهم في قدرة لاعبي منتخبهم على تجاوز جميع العقبات، متى ما ظهروا بالروح القتالية التي عرف بها اللاعب السعودي.
وتوجهت جموع غفيرة من الجماهير السعودية نحو مدينة روستوف، قادمة من موسكو العاصمة، لمساندة المنتخب السعودي في مهمته العالمية الثانية بعد غدٍ أمام منتخب الأوروغواي الذي حقق انتصاراً صعباً على المنتخب المصري، بهدف دون رد حضر في الوقت القاتل من المباراة، وسيشهد استاد روستوف أرينا هذه المواجهة.



المصدر : الشرق الأوسط

كلمات دلالية : السعودية

التعليقات

    لا يوجد مباريات حاليا


المراكز الفريق ن خ ف ت
1 12 0 4 0
2 12 0 4 0
3 7 0 2 1
4 7 0 2 1
5 7 0 2 1
6 5 0 1 2
7 5 1 1 2
8 4 1 1 1
9 4 1 1 1
10 3 1 0 3

استفتاء

هل انت قرار السماح للجمهور بسماع الحديث بين الحكم و حكم الفيديو؟

تاريخ الإغلاق : 30/09/2018    11:55 PM