الأخطبوط

تقديم مباراة اوروقواي VS السعودية

5:47 ص 20/06/2018 بواسطة: محمد فتحي

يحتضن ملعب روستوف أرينا مساء اليوم مباراة ينتظرها الملايين من عشاق الكرة العالمية ، وذلك عندما يخوض المنتخب السعودي ثاني مبارياته في نهائيات كأس العالم 2018 ضد منتخب أوروجواي في الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

ويسعى المنتخب السعودي للحصول على النقاط الثلاث من هذه المباراة المنتظرة من أجل مضاعفة حظوظه بالتأهل إلى الدور التالي من مونديال روسيا ، فيما يبحث منتخب أوروجواي عن فوزه الثاني في المجموعة ، والذي سيؤهه للدور ثمن النهائي.


أهم إلاحصائيات و الارقام قبل المباراة:

1 - هذه المباراة هي الثالثة بين أوروقواي و السعودية والأولى في كأس العالم ، لكن المنتخب السعودي لم يهزم في اللقاءين السابقين ، حيث لعب مباراتين وديتين وفاز في مباراة وتعادل في أخرى على أرضه.

2 - المنتخب السعودي سيخوض المباراة الخامسة عشرة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في تاريخه ، في حين أن المباراة أمام منتخب أوروجواي ستكون هي الأولى له ضد منتخب من أمريكا الجنوبية في هذه البطولة.

3 - اورقواي فازت في جميع اللقاءات الثلاث السابقة في كأس العالم ضد منتخبات آسيوية ، وسجل خمسة أهداف وتلقى هدف واحد فقط في عام 1970 ضد  الكيان الصهيوني ، التي كانت في ذلك الوقت جزء من الاتحاد الآسيوي.

4 - الاخضر السعودي احتل المركز الأخير في مجموعته في جميع مشاركاته الثلاث السابقة في كأس العالم ، أفضل نتيجة هي الإقصاء في ثمن النهائي من مونديال 1994 ، وذلك في أول بطولة عندما خرج أمام منتخب السويد.

5 - منتخب اوروقواي فاز في أول مباراة في بطولة كأس العالم 2018 خلال المواجهة أمام منتخب مصر ، لكنه على الجانب الآخر لم يحقق الفوز في أول مباراتين على التوالي في هذه البطولة منذ مونديال سويسرا في عام 1954.

6 - الاخضر السعودي لم يتمكن من الوصول إلى مرمى الفريق الخصم في ثماني من آخر عشر مباريات في كأس العالم ، في حين إنه فشل في تسديد أي كرة على مرمى منتخب روسيا في المباراة الأولى من هذه البطولة.

7 - منتخب  اوروقواي خسر مباراة واحدة فقط من آخر 9 مباريات شارك فيها في نهائيات كأس العالم لكرة لقدم ، فيما فاز في 5 مباريات وتعادل في 3 مواجهات ، في حين إنه فاز أيضاً في 5 من آخر 6 مباريات.

8 - الاخضر السعودي سجل ما مجموعه 14 هدفاً في نهائيات كأس العالم منذ مشاركته للمرة الأولى في مونديال الولايات المتحدة في عام 1994.

9 - المهاجم لويس سواريز سيحوض المباراة رقم (100) في مسيرته الاحترافية مع منتخب أوروقواي في حال مشاركته في مباراة اليوم ، ليصبح سادس لاعب يصل إلى هذا الإنجاز في تاريخ أوروقواي.

10 - هدف الفوز الذي سجله خوسيه ماريا خيمينيز في الدقيقة (89:01) ضد منتخب مصر هو أكثر انتصارات أوروجواي تأخراً في نهائيات كأس العالم ، منذ هدف دانيال فونسيكا في مونديال 1990 ضد كوريا الجنوبية في الدقيقة (91.13).





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM