الأخطبوط

الاتحاد يحفز لاعبيه بمكافأة مضاعفة... ورحلة لندنية شاقة تربك الهلال

4:40 ص 15/08/2018 بواسطة: عبد الرحمن محمد

رصدت إدارة الاتحاد مكافأة مضاعفة للاعبين في حال تحقيق الفريق كأس السوبر السعودي من أمام الهلال، حيث تتطلع إدارة النادي ليكون أول حصاد الموسم الرياضي.

وسيواجه الاتحاد فريق الوصل الإماراتي في 24 أغسطس (آب) المقبل ضمن دور الـ32 لبطولة كأس العرب للأندية، بينما يلتقي الشباب في 31 أغسطس المقبل في أولى جولات دوري النجوم السعودي للمحترفين.

ووفرت إدارة الاتحاد كافة متطلبات بعثة الفريق في لندن، ووقف نواف المقيرن رئيس النادي على التحضيرات الجارية هناك، واجتمع باللاعبين وحفزهم لتحقيق تطلعات جماهير الفريق بالظفر بلقب السوبر الأول للفريق بعد أن خاض البطولة عام 2013 وخسر أمام الفتح 3-2.

ورفع الجهاز الفني لفريق الاتحاد من وتيرة الإعداد لمواجهة السوبر خلال الأيام الماضية، وركز خلال التدريبات على الجوانب الفنية والتكتيكية على حد سواء، حيث شرع في رسم منهجيته التكتيكية خلال المناورات الفنية التي أقامها بين اللاعبين والوقوف على جاهزية لاعبيه خلال الودية التي خاضها أمام الفريق الإنجليزي يوم أمس.

ويكشف الأرجنتيني رامون دياز مدرب الاتحاد من خلال مؤتمر صحافي يوم الجمعة المقبل عن تحضيراته لمواجهة الهلال.

وخاض الاتحاد يوم أمس مواجهة تجريبية أمام ريدينغ الإنجليزي استعداداً لمواجهة السوبر، بينما كان الهلال التقى الشباب العماني في ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس العرب، والذي عدها مراقبون بأنها أفضل إعداد للسوبر.

وكان الأرجنتيني دياز حرص على رصد ومتابعة مواجهة الهلال السعودي أمام الشباب العماني وتدوين نقاط القوة والضعف والنهج التكتيكي الذي دخل به الفريق الأزرق للمباراة، وذلك للاستفادة منها حين وضع منهجيته التكتيكية لمواجهة السوبر.

من جهة أخرى، اقتربت إدارة الاتحاد من التوصل لتسوية مع المحترف التونسي أحمد العكايشي لإنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين بالتراضي، حيث يرتبط اللاعب بعقد ممتد لثلاث سنوات قضى منها سنتين مع الفريق الأصفر.

وأشارت مصادر قريبة من صناع القرار في البيت الأصفر إلى عمل إدارة الاتحاد على ثلاثة خيارات وضعتها في مفاوضتها مع العكايشي تمثل الأول في تحويل اللاعب كلاعب استثمار أو إعارته لأحد الأندية أو التنازل عن جزء من مستحقاته لتوقيع مخالصة مالية مع النادي.

وبحسب المصادر فإن العكايشي أبدى مرونة في التفاوض تقديراً للكيان ولجماهير النادي، حيث ينتظر أن يتم إنهاء العلاقة مع اللاعب خلال الفترة القصيرة المقبلة.

وتعاقدت إدارة الاتحاد مع البرازيلي روماينيو خلفاً لعكايشي بعقد يمتد لموسمين لدعم خط الهجوم في الفريق الأول الذي يتأهب لخوض مواجهة السوبر السعودي أمام الهلال السبت المقبل في لندن.

وكان الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للاتحاد، أبلغ الإدارة بعدم حاجته لعكايشي، وبدورها أوضحت الإدارة، للاعب رغبتها في فسخ العقد معه دون أن يتم ذلك بإعلان رسمي بإنهاء العلاقة التعاقدية مع اللاعب لعدم توقيع مخالصة مالية معه.

ولعب البرازيلي روماينيو لأربعة أندية برازيلية هي: ريو برانكو وساو بيرناردو وبراجنتينو وكورنثنيانز. توج مع كورنثنيانز بكأس العالم للأندية وكوبا ليبارتادورس 2012.

في حين فاز بجائزة هداف كأس العالم للأندية 2017، برصيد هدفين مع الجزيرة مناصفة مع كريستيانو رونالدو وماوريسيو أنطونيو. وسجل في مرمى ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2017، وينتظر أن يكون اللاعب البرازيلي الثالث في هجوم الاتحاد مع فهد المولد والصربي ألكسندر بيزيتش.

من جهتها تقيم بعثة الهلال في مدينة برمنغهام والتي تبعد عن لندن 200 كم إلى الشمال الغربي.

وسيقيم الفريق في هذه المدينة لثلاثة أيام قبل التوجه إلى لندن يوم الجمعة المقبل.

ووصل الهلال بعد رحلة شاقة استمرت أكثر من 11 ساعة بعد تأخر إقلاع الرحلة من الرياض إلى جدة لساعتين قبل الانطلاق منها إلى لندن ومن ثم يخوض رحلة عبر الباص إلى برمنغهام.

ويهدف الهلاليون من الإقامة في هذه المدينة التي تتسم بالهدوء توفير أجواء مناسبة للفريق للاستعداد بشكل مناسب لمواجهة كأس السوبر أمام الاتحاد السبت المقبل والذي سيقام على ملعب كوينز بارك في العاصمة لندن.

ومن جانب آخر قررت إدارة نادي الهلال بالتنسيق مع الجهاز الطبي في الفريق الأول إرسال اللاعب نواف العابد إلى إسبانيا، من أجل الخضوع لمزيد من الكشوفات الطبية على موضع إصابته في العضلة الضامة والتي ظل يعاني منها آخر موسمين وأبعدته عن كثير من المباريات ولعل أهمها المشاركة في مونديال روسيا 2018.

ومن جهة أخرى، ذكرت عدة صحف برازيلية أن الهلال يفاوض اللاعب رودريغيز إدواردو والذي يلعب في مركز المحور لنادي إنترناسيونال البرازيلي وأشارت الصحف إلى أن الهلال قدم 7 ملايين يورو مقابل الظفر بخدمات اللاعب.

الجدير بالذكر أن البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الفريق الأول بنادي الهلال قد طلب من الإدارة سرعة التعاقد مع محور لتقوية منطقة العمق الدفاعية للفريق.



المصدر : الشرق الأوسط

كلمات دلالية : الاتحاد

التعليقات

    لا يوجد مباريات حاليا


المراكز الفريق ن خ ف ت
1 6 0 2 0
2 6 0 2 0
3 6 0 2 0
4 4 0 1 1
5 4 0 1 1
6 4 0 1 1
7 2 0 0 2
8 2 0 0 2
9 2 0 0 2
10 2 0 0 2

استفتاء

هل انت قرار السماح للجمهور بسماع الحديث بين الحكم و حكم الفيديو؟

تاريخ الإغلاق : 30/09/2018    11:55 PM