الأخطبوط

الوحدة للجنة الانضباط: سجلنا القرني وفق لائحة الهواة المعتمدة

5:31 ص 15/03/2019 بواسطة: عبد الرحمن محمد

 كشفت مصادر مطلعة في اتحاد الكرة السعودي عن تلقي لجنة الانضباط والأخلاق، ردا من نادي الوحدة بشأن احتجاج نادي الهلال حول عدم أهلية مشاركة اللاعب محمد القرني في مباراة الفريقين التي جرت ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من دوري المحترفين السعودي وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.
وبحسب المصادر فإن لجنة الانضباط أمهلت نادي الوحدة للرد حتى الرابعة من عصر أمس الأربعاء، لكن إدارة نادي الوحدة بادرت بإرسال خطابها الرسمي صباحاً.
وبينما استند احتجاج الهلال على المادة 29 من لائحة الاحتراف وشؤون اللاعبين التابعة لاتحاد الكرة السعودي التي لا تقبل تسجيل اللاعبين خارج فترتي التسجيل، أبلغت إدارة الوحدة في ردها أن اللائحة ليست مختصة باللاعبين الهواة وأنها سجلت لاعبها وفق مخاطبات رسمية مع اتحاد الكرة فضلاً عن اللوائح الخاصة باللاعبين الهواة التي تعودت فيها الأندية كافة التسجيل خارج فترات التسجيل منذ سنوات طويلة.
وتضمن خطاب نادي الهلال بحسب مصادر لـ«الشرق الأوسط» 12 صفحة إضافة إلى 28 صفحة مرفقة بضوئيات لبعض اللوائح، فيما بلغت صفحات رد نادي الوحدة 4 صفحات إضافة إلى 8 صفحات مرفقة بضوئيات للوائح وكلاهما يستند على مواد وفقرات تدعم موقفها القانوني في قضية اللاعب محمد القرني.
وبحسب توقعات «الشرق الأوسط» فإن إعلان لجنة الانضباط والأخلاق لقراراتها تجاه هذه القضية التي ستشمل أيضا احتجاج نادي الفيحاء ضد مشاركة ناصر الشمراني مع فريقه الاتحاد واحتجاج نادي الحزم ضد مشاركة حارس المرمى عبد الله العويشير مع فريقه أحد ربما يتم خلال الأسبوع المقبل، إذ لن يكون الوقت متاحاً للرد قبل مباراة الوحدة والنصر المقررة السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.
وفي حال تم رفض احتجاج الأندية المذكورة سيتاح لها الاعتراض ضد قرارات لجنة الانضباط لدى لجنة الاستئناف لكن لن يحق لها مواصلة الاستئناف، إذ إن مركز التحكيم الرياضي وبحسب المادة 58 الفقرة الثانية ليس مختصاً بحالات أهلية اللاعبين وعدم قانونية مشاركتهم.
من جهة ثانية استأنف الهلال تدريباته بعد الراحة التي منحت للاعبين يوم أول من أمس حيث يتأهب الفريق لمواجهة نظيرة في النادي الأهلي مساء الأحد المقبل في ذهاب دور نصف النهائي لكأس زايد للأندية أبطال العرب.
ولم يشارك اللاعب ياسر الشهراني في مران أمس بسبب شعوره ببعض الآلام في لقاء الدحيل القطري الأخير والذي كسبه الهلال 1-3 ولزم اللاعب عيادة النادي وستتحدد اليوم إمكانية مشاركة في لقاء الأهلي من عدمه.
جدير بالذكر أن الهلال سيفقد محترفه البرازيلي كارلوس إدواردو والذي تعرض للإصابة في لقاء الدحيل وتقرر ابتعاده عن الملاعب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع يخضع خلالها للعلاج والتأهيل.
من جهة أخرى تأكد غياب المحترف البيروفي أندري كاريلو عن مواجهة الهلال وأحد في الجولة الرابعة والعشرين من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بسبب ارتباطه بأيام الفيفا مع منتخب بلاده (البيرو) الذي سيقابل الباراغواي يوم 22 مارس (آذار) والسلفادور يوم 26 الجاري، ونظرا لعدم إقامة معسكر لمنتخب أستراليا في هذه الفترة فقد تقرر بقاء اللاعب ميلوش ديجينك مع الفريق للمشاركة في مع الفريق الأول خلال مباراة أحد.



المصدر : الشرق الأوسط

كلمات دلالية : الهلال الوحده

التعليقات

    لا يوجد مباريات حاليا


المراكز الفريق ن خ ف ت
1 70 4 22 4
2 69 3 21 6
3 56 6 16 8
4 55 9 17 4
5 54 6 15 9
6 43 11 12 7
7 42 12 12 6
8 38 12 10 8
9 35 11 8 11
10 34 14 9 7

استفتاء

لا يوجد استفتاء حالياً