الأخطبوط

الوجود في المربع الذهبي يهيمن على مواجهة يونايتد وتشيلسي اليوم

3:51 ص 28/04/2019 بواسطة: عبد الرحمن محمد

 قال ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز إن فريقه لا يمكنه تحمل الخسارة أمام مانشستر يونايتد اليوم فيما ستعد «مباراة صعبة» لكلا الفريقين في ظل سعيهما لإنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل في جدول الترتيب. ويحتل تشيلسي المركز الرابع في جدول الترتيب متراجعاً بفارق ثلاث نقاط خلف توتنهام هوتسبير ومتفوقاً بفارق نقطة واحدة على آرسنال وثلاث نقاط على يونايتد. وإذا ما أنهى تشيلسي الموسم خارج أول أربعة في الترتيب، فإن عليه الفوز بلقب الدوري الأوروبي للتأهل لدوري أبطال أوروبا.
وقال ساري للصحافيين: «لدينا هدفان مهمان في نهاية موسمنا. الأول هو إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل والثاني هو بلوغ نهائي الدوري الأوروبي. بالنسبة للهدف الأول، فإن هذه المباراة هي أكثر من مهمة بالنسبة لنا ولمنافسينا. لذا فإننا سنحاول الفوز بالطبع لكننا بحاجة لعدم الخسارة في البداية. إنها مباراة صعبة لكلا الفريقين على ما أعتقد».
ومع ذلك، فإن تشيلسي لم ينتزع أي نقطة خارج ملعبه أمام أي فريق من «الستة الكبار» هذا الموسم. وخسر الفريق أربع مباريات وتلقت شباكه 13 هدفاً وهز الشباك مرة واحدة وسيواجه يونايتد الجريح عقب خسارته المذلة 2 - صفر أمام جاره مانشستر سيتي في منتصف الأسبوع الماضي.
وقال ساري: «واجهنا في النصف الثاني من الموسم كافة الفرق الكبيرة خارج ملعبنا باستثناء توتنهام على أرضنا. الأمر ليس سهلاً. يجب أن نلعب أمام منافس يمتلك مستويات مرتفعة من الحوافز عقب قمة مانشستر. لكن يجب علينا أن نحاول».
وقال ساري أيضاً إن إيدن هازارد مهاجم تشيلسي يستحق أن يكون ضمن التشكيلة المثالية التي أعلنتها رابطة اللاعبين المحترفين والتي هيمن عليها هذا العام لاعبو مانشستر سيتي وليفربول اللذين يتصارعان على اللقب. ولا يتفوق أي لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز على هازارد على صعيد الأهداف هذا الموسم بعد أن أحرز 16 هدفاً وصنع 13 آخر ويرى
ساري أن ترتيب تشيلسي في الجدول كان السبب في ذلك.
وقال المدرب الإيطالي: «أعتقد أن إيدن يستحق أن يكون ضمن أفضل 11 لاعباً في الدوري الإنجليزي الممتاز. لكنني أعتقد أيضاً أن الجدول واضح حالياً. يوجد سيتي وليفربول ثم بقية الفرق الأخرى. لهذا السبب أعتقد أن التصويت تأثر بترتيب الفرق في الجدول».
من جانبه، قال بيدرو جناح تشيلسي إن مواجهة مانشستر يونايتد أشبه بمباراة «نهائية» في ظل صراع الفريقين لإنهاء الموسم بالمربع الذهبي بالدوري الإنجليزي. وقال بيدرو لمحطة «سكاي سبورتس»: «نعتبرها مباراة نهائية. من المهم أن نصل للمربع الذهبي، لذا نريد الفوز على مانشستر لكننا نعرف أن المهمة صعبة على ملعبه». وأضاف: «لديهم العديد من اللاعبين الرائعين وربما لا يعيش فترة جيدة أو ليس في أفضل حال، لكن يجب أن نقاتل سوياً لتحقيق الفوز». وتابع بيدرو: «ربما لن أبدأ مباراة الغد لكن النتيجة هي الأهم وسأركز في اللقاء وأريد الفوز، وهذه هي النتيجة الوحيدة المرضية لنا».
في المقابل شدد البرازيلي أندرياس بيريرا لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، على أهمية تحقيق الفوز على تشيلسي في المباراة المقررة بين الفريقين اليوم. ودعا بيريرا زملاءه بالفريق لبذل أقصى الجهد من أجل حصد النقاط الثلاث في مباراة اليوم، التي ستكون حاسمة بشكل كبير في المنافسة على المشاركة الأوروبية.
وأكد بيريرا في تصريحات نشرها مانشستر يونايتد بموقعه على الإنترنت أمس السبت: «إنها مباراة يجب الفوز بها. يجب أن نثبت طموحنا لإنهاء الموسم في المربع الذهبي، وفي مباريات كهذه، يجب أيضاً استعراض المستويات وإثبات الجدارة بالمشاركة في دوري الأبطال».



المصدر : الشرق الأوسط

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM