الأخطبوط

حامل اللقب تشيلي يعطل الكمبيوتر الياباني برباعية دون مقابل

4:12 ص 18/06/2019 بواسطة: محمد فتحي

 بدأ المنتخب التشيلي حملة الدفاع عن لقبه باكتساح نظيره الياباني برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب المورمبي في ختام مباريات الجولة الاولى للمجموعة الثالثة في كوبا امريكا.

ليتقاسم منتخب تشيلي صدارة المجموعة الثالثة مع أوروجواي الذي فاز بنفس النتيجة (4-0) صباح امس على الإكوادور ضمن منافسات الجولة الأولى.


ملخص المباراة:

 

شهدت الدقائق الأولى من المباراة سيطرة من جانب المنتخب التشيلي لكن دون تشكيل خطورة واضحة على مرمى المنتخب الياباني، لتمر النصف ساعة الأولى للقاء بدون أي هدف.

وافتتح منتخب تشيلي التسجيل عن طريق إريك بولجار بضربة رأسية في شباك اليابان، بعدما استغل لاعب الوسط ركنية أرسلها تشارليز آرانجيز بالدقيقة الـ41 من عمر المباراة.

وكان المنتخب الياباني قريبا من التعادل سريعا بعدما انفرد أياسي أويدا بمرمى تشيلي بعد تمريرة خاطئة من سانشيز، لكن الحارس جابرييل آرياس نجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

وكاد منتخب تشيلي أن يضاعف النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، لولا رأسية سانشيز التي ذهبت إلى يدي الحارس أوساكو، لينتهي الشوط بتقدم تشيلي أمام اليابان (1-0).

 

 

 

الشوط الثاني:

 

بعد مرور 10 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، سجل تشيلي الهدف الثاني عن طريق إدواردو فارجاس، بعدما استلم تمريرة إيسلا على حدود منطقة الجزاء ليسددها مباشرة وتصطدم بقدم مدافع اليابان قبل أن تدخل الشباك.

وفي الدقيقة الـ82، ترك ألكسيس سانشيز بصمته في المباراة مدونا الهدف الثالث لتشيلي من رأسية ايضا.

و في الدقيقة 83 عاد فارجاس ليسجل الهدف الرابع لتشيلي و الثاني له بعد تمريرة رائعة من سانشيز وضعها فارجاس من فوق الحارس لتتهادى في الشباك و ينتهي اللقاء بفوز تشيلي 4-0.

 

 

 

اهم الاحصائيات للمباراة:

 

1 - بتسجيل سانشيز هدف في لقاء اليوم بكون قد وصل لهدفه رقم 42 من منتخبه تشيلي ليكون في صدارة هدافي المنتخب عبر التاريخ و ياتي خلفه كلا من فارجاس بـ 38 هدف و سالاس بـ 37 هدف و زامورانو بـ 34 هدف.

 

2 - بتسجيله هدفين في لقاء اليوم أصبح فارجاس ثاني هداف في تاريخ منتخب تشيلي بعد سانشيز بـ 38 هدف و كذلك اصبح هداف المنتخب في كوبا امريكا في تاريخ مشاركات تشيلي في البطولة برصيد 12 هدف.

 

3 - إدواردو فارجاس مهاجم منتخب تشيلي أكثر لاعب يسجل أهدافا في بطولة كوبا أمريكا خلال القرن الـ21 برصيد 12 هدفا.. متفوقا على باولو جيريرو مهاجم بيرو صاحب الـ 11 هدف.

 

4 - أصبح امام فارجاس 5 أهداف فقط ليعادل الرقم التاريخي لهدافي بطولة كوبا امريكا على مر التاريخ حيث لكلا من زيزينيو ونوربرتو مينيديز 17 هدفا بينما يمتلك فارجاس الى الان 12 هدف.

 

 




التعليقات

استفتاء

برأيك من سيحقق كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم؟




تاريخ الإغلاق : 31/01/2020    11:55 PM