الأخطبوط

بمساعدة الـ VAR و تألق الدفاع البرازيل تفشل في الفوز على فنزويلا

5:43 ص 19/06/2019 بواسطة: محمد فتحي

 فشل منتخب البرازيل في تحقيق ثاني انتصاراته بسبب قوة دفاعات فنزويلا وتدخل تقنية حكم الفيديو المساعد خلال مواجهتهما بكوبا أمريكا لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ليرفع منتخب البرازيل رصيده للنقطة رقم 4 بالتساوي مع منتخب البيرو الذى حقق هو الاخر فوز مهم على بوليفيا بـ 3 أهداف مقابل هدف لكن تبقى البرازيل في صدارة المجموعة بفارق الاهداف عن البيرو، بينما رفع منتخب فنزويلا رصيده لنقطتين و يكون في المركز الثالث و يتزيل منتخب منتخب بوليفيا المجموعة بدون نقاط.

هذا و قد قام قام حكم المباراة التي أقيمت على ملعب " أرينا فونتي نوفا"، بإلغاء 3 أهداف للبرازيل، الأول بسبب خطأ على فيرمينو، والثاني والثالث بعد تدخل تقنية الـ"VAR".

 

 

 

 


ملخص المباراة:


لم ينجح المنتخب البرازيلي في استغلال استحواذه على الكرة وضغطه على فنزويلا خلال أول 15 دقيقة وتسجيل أهداف وسط صمود دفاعي من فنزويلا.

وأهدر ناريس فرصتين للتهديف في ربع ساعة الأولى لصالح البرازيل، ونجح حارس فنزويلا والكر فارينيز في انقاذ تسديدة أرضية من أقدام ريشاليسون.

وكاد سولومون روندون لاعب فنزويلا أن يسجل هدفا عكس التيار لصالح منتخب بلاده من ضربة رأس في الدقيقة 19، لكنها مرت بجوار مرمى أليسون بيكر حارس البرازيل.

واصل منتخب البرازيل سيطرته على مجريات الأمور لكن دون أي نجاح في تسجيل هدف بسبب التنظيم الدفاعي الجيد لمنتخب فنزويلا.

وفي الدقيقة 38، قام حكم المباراة بإلغاء هدف لصالح البرازيل عن طريق فيرمينيو، بسبب مخالفة على مهاجم البرازيل لصالح مدافع فنزويلا لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

 

 


الشوط الثاني:


لم يتغير الوضع مع انطلاق الشوط الثاني، ضغط برازيلي، ودفاع محكم من فنزويلا.

وكاد جيسوس أن يسجل الهدف الأول للبرازيل في الدقيقة 57 من أحداث المباراة، لكن التسديدة لم تسكن الشباك.

وفي الدقيقة 60، انطلق جيسوس، وسدد كرة اصطدمت بمدافع فنزويلا، عادت لفيرمينو، مررها من جديد لجيسوس، ليسجل هدفا للبرازيل.

لكن حكم المباراة، طلب تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد( VAR )، وبعد مراجعة اللقطة، قام بإلغاء الهدف، بسبب تسلل فيرمينو، لتعود المباراة سلبية من جديد.

وعاد حكم المباراة من جديد ليلغي هدفا لصالح البرازيل أحرزه كوتينيو في الدقيقة 88 من أحداث المباراة، بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" بعد أن لمست الكرة قدم فيرمينو المتسلل قبل دخولها المرمى.

 

أهم احصائيات المباراة:

 

* لأول مرة يفشل المنتخب البرازيلي في التسجيل بعد ان نجح في التسجيل في اخر 20 مباراة متتالية في جميع المسابقات حيث انه اخر مرة لم يسجل فيها كانت امام انجلترا في 2017.

 

*  لاول مرة ينجح منتخب فنزويلا في الحفاظ على شباكه نظيفة في مباراتين في كوبا امريكا.

 

* حكم اللقاء الغي 3 أهداف جميعهم بسبب فيرمينو الاول بسبب خطا على اللاعب لصالح مدافع فنزويلا و الثاني و الثالث بسبب تسلل اللاعب.

 

 

ليصبح ترتيب المجموعة الاولي بعد نهاية الجولة الثانية

 




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM