الأخطبوط

قانون السوبر على طاولة اتحاد القدم.. اليوم

6:12 ص 02/08/2015 بواسطة: قلم رياضي

 يناقش الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم، ما تناولته «عكاظ» في عددها رقم 5149 الصادر يوم الخميس 07/10/1436هـ، الموافق 23 يوليو 2015م، تحت عنوان (اتحاد القدم تجاهل المحور القانوني لمباراة السوبر)، والذي اوضح فيه القانوني فهد بن محمد بارباع، المحور القانوني لإقامة مباراة السوبر السعودي في لندن، والذي لم يحاوره اتحاد الكرة، حيث اكد بارباع ان اتحاد اللعبة لم يستفسر من الجهات القانونية بالاتحاد عما إذا كانت لائحة الانضباط الصادرة من خلالهم يمكن تطبيقها وتنفيذها على المخالفات التي تقع في هذه المباراة من اللاعبين أو الإداريين وأعضاء مجلس الإدارة أو الجمهور أو الجهات المنظمة ومسؤولي المباراة وهم الحكام والمراقبين.

 

كاشفا عن ان نص المادة (4) من لائحة الانضباط ينص على أن اللائحة تطبق على كل مباراة أو مسابقة يتم تنظيمها من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم. وقال: المادة (6) من لائحة الانضباط نفسها حددت وبشكل صريح بأن تطبيق هذه اللائحة فقط على المباريات والبطولات الرسمية والودية المقامة محليا. واضاف يقول: بالتالي فإن لائحة الانضباط الصادرة عن اتحاد القدم لا يمكن تنفيذها وتطبيقها على المخالفات الواقعة في مباراة كأس السوبر بلندن، موضحا أنه لا يوجد لائحة انضباطية لهذه المباراة حتى الوقت الحالي، ويرى بارباع أنه من الصعب إصدار لائحة انضباط خاصة لهذه المباراة، وبالتالي يجب على اتحاد القدم إصدار قرار باستثناء كأس السوبر حال إقامتها خارج السعودية من نص المادة (6) من لائحة الانضباط ومنح الحق للجنة الانضباط في إصدار القرارات على المخالفات الواقعة.

 

هذا وسيناقش اتحاد الكرة عدة محاور منها اسم مدرب المنتخب والوقوف على اخر ترتيبات مواجهة السوبر الى جانب التقارير المالية، والرئيس الجديد للجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

المصدر هنا

 




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM