الأخطبوط

الفلسطينيون يتمسكون بمواجهة المنتخب السعودي على أرضهم

6:03 ص 21/09/2015 بواسطة: قلم رياضي

  جدد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تمسكه بإقامة مواجهة منتخب بلاده أمام نظيره المنتخب السعودي على أراضيه وتحديداً على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في الضفة الغربية.

وجاء رد الاتحاد الفلسطيني بشكل رسمي على استفسارات دنيا الرياضة بقوله: "الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم متمسك بحقه في الملعب البيتي وفقاً لقرارات وتعليمات (الفيفا)، وبالتالي فإن موعد ومكان انعقاد المباراة هو 13/10/2015 على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في فلسطين، وأي جهة تخالف هذه التعليمات تتحمل مسؤولية قرارها وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وفي السياق ذاته أكد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد أن خوض "الأخضر" لمواجهته أمام فلسطين يعد شرفاً كبيراً، وأضاف: "مواجهة السعودية لفلسطين على أراضيها تسعدنا، ولن نعلّق على الموضوع بتفاصيل أكبر في الوقت الحالي". وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب قد شدد في تصريحات صحفية على حق منتخب بلاده في خوض المواجهة على الأراضي الفلسطينية، وقال: "عدم حضور (الأخضر) سيعد انسحاباً حسب أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأن ذلك يعني التسليم بالنتيجة لصالح منتخب بلاده".

والتقى المنتخبان في الجولة الافتتاحية للتصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وكأس آسيا 2019 في الدمام وانتهى اللقاء بفوزٍ أخضر صعب بنتيجة 3-2.

ويتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة الآسيوية الأولى برصيد سبع نقاط من ثلاث مواجهات خاضها حتى الآن، فيما لعب المنتخب السعودي مواجهات أقل من نظيره الأبيض الإماراتي (مباراتين) ويملك ست نقاط وضعته في المركز الثاني، وسيلتقي الفريقان في مواجهة مرتقبة في الثامن من شهر أكتوبر المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث بالمجموعة ذاتها برصيد أربع نقاط من ثلاث مواجهات لعبها حتى الآن، متخطياً ماليزيا وتيمور الشرقية اللتين تأتيان في ذيل المجموعة على التوالي.

ومن المنتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، وضوح الرؤية بشكل كامل حول مكان إقامة لقاء المنتخب السعودي ومضيفه الفلسطيني.

من جهة ثانية علمت "دنيا الرياضة" أن الاتحاد السعودي يبحث السبل الكفيلة بعدم خوض هذه المواجهة في فلسطين ووضع بعض الخيارات من ضمنها نقلها إلى السعودية أو الاردن على أقل تقدير لاعتبارات لايزال يتمسك بها الاتحاد السعودي. 

المصدر هنا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM