الأخطبوط

دونيس: انخفاض أداء الهلال متوقع

4:19 ص 22/09/2015 بواسطة: قلم رياضي

  أبدى مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني جورجيوس دونيس رضاه عن نتيجة مباراة فريقه امام الرائد وفوزه بنتيجة ١- صفر، وقال: "لم نظهر بالأداء المطلوب خصوصا في الشوط الاول الذي لم نكن هادئين خلاله وفقدنا الكثير من الكرات في وسط الملعب، ولكني راض عن النتيجة في النهاية حتى لو لم نكن في يومنا لأن الفرق الكبيرة تستطيع حسم المباراة لصالحها حتى لو لم تظهر بالأداء المقنع".

وأضاف: "كنت قلقا من هذه المباراة خصوصا بعد مباراة لخويا الماضية التي افقدتنا مجهودا كبيرا نتيجة الاداء العالي والرطوبة الشديدة، وكنت متوقعا ردة الفعل وانخفاض الاداء في هذا اللقاء اذ واجهنا صعوبة في التأقلم والنزول من الرتم العالي في بطولة آسيا الى الرتم المنخفض في هذه المباراة، والرائد كان منظما ومميزا جدا داخل الملعب، ولكن لم يحدث منه أي خطورة على مرمانا".

وعن سبب استبعاد المدافع محمد البريك قال: "البريك تعرض للاجهاد بعد مشاركته في الفترة الماضية، وتحدثت مع الجهاز الطبي عن ذلك وفي النهاية اتخذت القرار باراحته".

وحول عدم منح الفرصة للثلاثي يونس العليوي وعبدالكريم القحطاني وعبدالمجيد السواط قال: "في الوقت الحالي لا أرى انهم جاهزون لأن الوقت غير مناسب لمشاركتهم في الفترة الحالية، وحينما اختار اللاعبون فانني اختار الأجهز منهم، واللاعبون الصغار أمامهم الوقت الكافي لأخذ الفرصة، والاولوية في الوقت الحالي للاعبين الاساسيين والخبرة لتجهيزهم لبطولة آسيا".

وأكد دونيس أنه سيعمل على التركيز على نقطة ضياع الفرص السهلة خلال الفترة المقبلة، مشددا على انه يجب على جميع اللاعبين ان يقاتلوا على المراكز من أجل حجز مكان في القائمة الأساسية".

 

 

 

 

 

المفرج: الإعداد لنصف نهائي آسيا سيكون مختلفاً

 

 

 

من جانبه قدم مدير الجهاز الفني للرائد اليوناني لومونيس تهنئته للهلال على هذا الفوز، مبينا انهم لعبوا امام فريق مميز يمتلك امكانيات كبيرة، وقال: "الهلال لعب بذكاء للخروج بنتيجة ايجابية واستطاع الحصول عليها، ولديه تنظيم دفاعي ممير.

وأضاف:" اهنئ الهلال على تأهله لدور نصف نهائي بطولة آسيا واتمنى التوفيق لصديقي دونيس لتحقيق الفريق لبطولة آسيا، وانا مقتنع ومرتاح لاداء اللاعبين في المباراة، وامامنا فترة توقف طويلة سنعمل فيها بشكل جيد على الفريق ليس على الجانب البدني فقط بل حتى التكتيكي، وعودة اللاعبين المصابين ستشكل اضافة جيدة لنا خلال هذه الفترة للعمل على الإعداد لفترة مابعد استئناف منافسات الدوري، وسأتعرف على امكانيات اللاعبين بشكل اكبر، وأعتقد أن لكل مباراة ظروفها وتكتيكها المختلف، والتشكيلة التي لعبت بها امام الهلال اعتبرها مرضية".

من جهته اوضح مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج برنامج الفريق خلال فترة التوقفوقال: "استمرار التدريبات خلال الفترة المقبلة على أن يؤدي اللاعبون تدريبا خفيفا عصر الاربعاء المقبل الموافق ليوم عرفة، وستقتصر اجازة عيد الاضحى المبارك على يوم واحد فقط (اول ايام العيد).

واضاف: "لن نخوض اي مباريات ودية خلال فترة التوقف لأن اجازة الفريق يوم واحد فقط وسيعود بعدها اللاعبون الى التدريبات، اضافة الى ان عدد اللاعبين المصابين لا يسمح لنا بالاستفادة بشكل كبير من الوديات".

وعن آخر تطورات البرامج العلاجية والتأهيلية للاعبين المصابين ياسر الشهراني وكواك وسلمان الفرج قال: "طبيب النادي أكد في حديثه مع المدرب دونيس بأن الثلاثي سيكونون جاهزين ابتداء من المباراة المقبلة امام الاهلي الاماراتي، والأهم بالنسبة لنا هو كما ذكر مدير الجهاز الفني دونيس تحقيق الانتصارات والنقاط الثلاث في مباريات الدوري، ونحن نمتلك ٢٢ لاعبا جميعهم جاهزون متى ما رأى المدرب الاعتماد على احدهم".

واستطرد قائلا: "اعدادنا في فترة التوقف سيكون مختلف للاعداد لمواجهة الاهلي الاماراتي التي سنبذل خلالها كل ما بوسعنا من أداء وخبرة لتجاوز هذا الدور، فقد وصلنا لنهائي النسخة الماضية، ونصل الى دور نصف نهائس النسخة الحالية من بطولة دوري ابطال آسيا التي سنكون جاهزين لها في ظل تواجد جهاز فني مختلف وبعض اللاعبين الجدد".

وحول تفكيرهم في اضافة أي لاعب محلي جديد خلال الفترة المقبلة كهواة رغم اغلاق فترة التسجيل قال: "لسنا بحاجة لإضافة أي لاعب جديد حاليا، ونحن نمتلك ثلاثين لاعبا منهم لاعبون مميزون في كل مركز".

وعن الانفعالات التي تظهر من بعض اللاعبين داخل الملعب قال: "يجب ان لا ننظر دائما لردة الفعل ونترك الفعل ذاته، وعلى الرغم من ذلك لن نبرر لأي لاعب فالانفعالات داخل الملعب قد تكلفنا خسارة لاعب او مباراة، وهناك لائحة داخلية تطبق على جميع اللاعبين الذين يحصلون على بطاقات او غيره".

 

المصدر هنا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM