الأخطبوط

تكليف هوارد بتعيين حكام المباريات واختيار «الأجانب»

6:00 ص 26/09/2015 بواسطة: قلم رياضي

  طلب المسؤولون عن الرياضة السعودية من مدير دائرة التحكيم السعودي البريطاني هوارد ويب تولي مهمة الاختيار الكامل لحكام مواجهات المنافسات المحلية وعدم اسناد ذلك إلى لجنة الحكام، وتحديد المواجهات المحلية التي تتطلب الاستعانة بحكام اجانب وما تطلبه الاندية التي ترغب بصافرة غير سعودية لبعض مبارياتها.

وجاءت هذه المطالب خلال الاجتماعات التي عقدت معه في الفترة الماضية، والتأكيد على أن عمله ليس فقط تطوير اداء الحكام السعوديين انما كل ما يخص التحكيم السعودي من اختيارات وترشيحات للمشاركات الدولية.

ويعتزم الخبير الإنجليزي والمسؤول الأول عن أمور دائرة التحكيم السعودي حالياً، القيام بغربلة شاملة في قطاع الحكّام المحليين خلال الفترة المقبلة، مع الثقة الكبيرة التي يحظى بها من قبل مسؤولي الرياضة السعودية منذ توليه المنصب رسمياً والامكانات التي وضعت تحت تصرفه على أمل الخروج ب"اسياد الملاعب" إلى قرارات واعطاء افضل.

وتشير مصادر "دنيا الرياضة" إلى أن هناك حالة من عدم الرضا لديه على أداء الحكام السعوديين خلال الفترة الماضية بعد استعراضه للكثير من الاشرطة للمباريات الهامة التي قادها الحكام السعوديون وما يسمون ب"حكام النخبة"، واشتهرت بحالات تحكيمية مؤثرة وكبيرة، والافصاح بذلك للمسؤولين.

ويعد محمد الهويش أبرز الأسماء المرشّحة للإبعاد عن قيادة المباريات خلال الفترة المقبلة حسب رؤية الخبير إذا ما حسن من مستواه، إذ تعد الأخطاء التي وقع بها في الماضي، أكثر ما انتقده الإنجليزي بشدة، ونقله بصورة مباشرة للمسؤولين الرياضيين، إلى جانب صالح الهذلول الذي ربما يواجه مصيراً مشابهاً بزميله الهويش، مما يتيح الفرصة بشكل أكبر لإبراز أسماء جديدة بديلة عن السابقة ومنها خالد الطريس وعبدالرحمن السلطان.

ويتسلم هوارد ويب العديد من المهام الجديدة الخاصة بسلك التحكيم، والتي كانت في السابق من مهام لجنة الحكّام بقيادة عمر المهنا، على أمل علاج الكثير من الأخطاء الإدارية والفنية التي سارت عليها اللجنة خلال فترة انتخابها رسمياً. 

 

المصدر هنا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM