الأخطبوط

خبير آسيوي: الانضباط السعودية لم تخطئ بإيقاف وتغريم ديجاو

8:42 ص 02/10/2015 بواسطة: قلم رياضي

اتفقت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم مع نظيرتها في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإيقاف مدافع فريق الهلال البرازيلي ديجاو لمباراتين.

أما الاختلاف فكان في فرض غرامة مالية على اللاعب من قبل اللجنة المحلية، في حين لم تصدر اللجنة الآسيوية أي عقوبة مالية على اللاعب واكتفت بالوقف.

ونظراً للتشابه الكبير بين الحالتين، أكد خبير قانوني في الاتحاد الآسيوي لـ»مكة» أن العقوبة في مثل حالة ديجاو تأتي على ثلاثة أشكال: وقف، أو غرامة، أو وقف وغرامة معا، وتتحدد العقوبة بناء على تقرير الحكم أو تقرير المراقب أو عبر اجتماع للجنة الانضباط للتشاور في لقطة تلفزيونية كما حدث في لقطة ديجاو عندما ضرب مهاجم فريق لخويا القطري.

وحسب لائحة الانضباط الآسيوية تندرج عقوبة ديجاو تحت الفقرة (57) من المادة 10 والتي تقول:أي شخص يهين شخصا آخر بأي شكل من الأشكال، وخاصة باستخدام الإيماءات الهجومية أو اللغة، أو يخالف مبادئ اللعب النظيف أو يكون من ذوي السلوك غير الرياضي يكون عرضة للعقوبات وفقا للمادة.10 وما يليها).

وبناء عليها تم إقرار عقوبة الوقف وبدون فرض الغرامة.

أما في العقوبة التي أصدرتها لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي فقد تم إيقاف اللاعب لمباراتين مع غرامة مالية مقدارها 10 آلاف ريال.

المصدر هنا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM