الأخطبوط

دونيس: ثقتي كبيرة بنجوم الهلال.. وغير المنضبط لا مكان له في الفريق

6:21 ص 20/10/2015 بواسطة: قلم رياضي

   أكد مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني جورجيوس دونيس أن الوصول لنهائي بطولة دوري أبطال آسيا ٢٠١٥م يعد أحد أهم أهدافهم في الموسم بعد أن عملوا كثيراً من أجل هذه المرحلة، وأبدى دونيس جاهزية الهلال لهذا اللقاء المرتقب، وقال: "خضنا مباراتين وديتين خلال فترة التوقف للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين، وكان لدينا سبعة لاعبون دوليون خاضوا مباريات دولية خلال هذه الفترة، والبقية شاركوا معنا في الإعداد وخوض لقاءين وديين، يجب علينا الحفاظ على هدوئنا، خصوصا أنه من المتوقع أن تمتد المباراة لأكثر من الأشواط الأصلية، ويجب علينا القتالية طوال دقائق المباراة".

وعن الغيابات في صفوف الفريق قال: "من الطبيعي في أن يتعرض أي ناد للغياب بالإيقافات أو الإصابات ولكن خضنا العديد من المباريات وسط الغيابات واستطعنا تجاوزها بنجاح لوجود البديل الجاهز، ولدي ثقة كبيرة بجميع اللاعبين المتواجدين معي هنا، وكل لاعب له قيمة فنية عالية بالذات الفرج وديغاو وشراحيلي، ولكن المدرب يجب أن يوجد الحلول لأي عوائق ولدي ثقة كبيرة باللاعبين المتواجدين كما ذكرت".

وعن سبب استبعاد الحارس خالد شراحيلي عن اللقاء قال: "شراحيلي لم يكن متقيدا بالانضباط في آخر ثلاث أسابيع ولم يشارك في آخر تدريب بسبب عدم حضوره إلا مع نهايته، ونحن ناد احترافي وهناك قوانين يجب أن تطبق، واللاعب الذي لا يتعامل باحترافية وانضباط لن يكون له مكان في الفريق، وأنا علاقتي بجميع اللاعبين بما فيهم شراحيلي ممتازة ولا يوجد بيننا أي أمر شخصي، الأمر متعلق بالانضباط فقط".

وحول وجود تعليمات للاعبين لإيقاف لاعبي الأهلي البرازيليين ليما وروبييرو، قال: "نحن نركز على عملنا وطريقة لعبنا التي ينبغي أن يؤديها اللاعبون بروح وقتالية، وندرس نقاط القوة والضعف في كل فريق نواجهه ولا نركز على شيء معين".

من جهته شدد لاعب الوسط فيصل دوريش أن الأجواء داخل الفريق رائعة قبل اللقاء، مؤكدا أنهم سيخوضون اللقاء بعيدا عن الضغوط، وقال: "واجهنا بعض الصعوبات في لقاء الذهاب، والجهاز الفني وجهنا للحلول التي نستطيع العودة من خلالها في لقاء الإياب، ونحن قادرون على حسم التأهل بإذن الله".

وأكد مدير الجهاز الفني بالأهلي الإماراتي كوزمين أولاريو أن خبرة منافسهم الهلال لن تكون كافية لضمان الفوز وخطفه بطاقة التأهل، مبينا أنه يمتلك لاعبين مميزين قادرين على صناعة تاريخ جديد لفريقه أهلي دبي، وقال: "يجب أن ننسى مواجهة الذهاب والدخول لمباراة جديدة تمثل الشوط الثاني من دور نصف النهائي الآسيوي، بالتأكيد إن المواجهة لن تكون سهلة أبدا وسنبذل كل ما نملكه من جهد لتجاوز اللقاء بنتيجة إيجابية، ونحن جاهزون لخوض المباراة بعد أن حاولت قدر الإمكان تجهيز الفريق بالشكل المناسب خلال الفترة الماضية".

وأضاف: "فريقنا جاهز ومتكامل ولا يوجد أمامنا أي عوائق للعب بطريقتنا، وأعتقد أن من سيحسم اللقاء هم اللاعبون الذين يملكون المهارة العالية، والهلال مميز ويمتلك هذه النوعية من اللاعبين، فكرة القدم لعبة مهارات وليست دروس تحفظ".

وعن خطوة الاتحاد الآسيوي في تغيير الحكم الإيراني إلى طاقم تحكيمي آخر قال: "أعتقد أن قرار تغيير الحكم شيء خاطىء، لأن الحكم البديل سيقع تحت الضغط، وأتمنى أن يكون حكم المباراة قوي الشخصية، خصوصا انه كان لنا تجربة ماضية في مباراة الأهلي السعودي حينما طرد اللاعب ماجد حسن بلا مبرر".

وأبدى لاعب الأهلي الإماراتي ماجد حسن استعدادهم لهذه المواجهة واستشعار أهمية تحقيق نتيجة إيجابية تضمن لهم التأهل للنهائي الآسيوي.

وعن الغيابات في صفوف الهلال واستفادتهم منها، قال: "أحترم كل الأسماء التي ستغيب على رأسها سلمان الفرج لكن غيابهم لن يسهل مهمتنا داخل الملعب لأننا نعرف أن الهلال يملك البديل الجاهز".

 

المصدر هنا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM