الأخطبوط

أهلي دبي يستنجد بالإيطالي كالوتشي في قضية الهلال

4:00 ص 25/10/2015 بواسطة: قلم رياضي

   لجأت إدارة نادي أهلي دبي الإماراتي للإيطالي ميكايل كالوتشي للترافع باسم النادي في القضية الحالية التي تسكن أدراج اللجنة التأديبية التابعة للجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي قدم فيها الهلال احتجاجاً رسمياً حول عدم أهلية لاعب الوسط المغربي أسامة السعيدي مع فريقه الأهلي خلال مواجهة الفريقين ضمن منافسات دور الأربعة لمسابقة دوري أبطال آسيا.

"دنيا الرياضة" أجرت مسحاً معلوماتياً على البروفيسور الإيطالي كالوتشي والذي يتولّى مهام الترافع لإدارة النادي الأهلي الإماراتي منذ نحو ثلاثة اعوام، كمحامٍ في قضايا النادي الدولية، إضافة إلى قضايا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسبق لميكاييل أن تولّى زمام الأمور والترافع في قضية حارس مرمى أهلي دبي ماجد ناصر مطلع العام الحالي، والموقوف حينها من قبل لجنة الانضباط الآسيوية لست مباريات على خلفية اعتدائه على مصور إيراني، إلا انه خسر تلك القضية لدى لجنة الاستئناف القارية التي ثبتت القرار.

وكان ضمن فريق العمل المعين من قبل اللاعب الروماني السابق آدريان موتو ضد نادي تشيلسي الإنجليزي، وخسر ذلك الفريق القضية أيضاً لصالح النادي الإنجليزي وهو القرار الذي قضى بمنح تشيلسي تعويضاً بلغ نحو 17 مليون يورو عام 2009، ولايشغل أي منصب رسمي حالياً في الاتحادات الرياضية، إلا أنه سبق أن شغل منصب رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الآوروبي لكرة القدم (يويفا)، وكان أحد منسوبي غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بين عامي 2001 – 2013 ، إضافة إلى الاتحاد الآوروبي لكرة اليد بين عامي 2008 - 2012 . بحوث خاصة بالمجال الرياضي وغير ذلك، قام بها الإيطالي ميكايل كالوتشي في فترات سابقة، ويشغل الرجل حالياً منصب محاضر في أحد الجامعات هناك بعد تحوله للمجال العلمي أكثر من ممارسة النشاط الرياضي.

 

المصدر هنا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM