الأخطبوط

الهاتف النقال يفصل في قضية الهلال

4:17 ص 26/10/2015 بواسطة: قلم رياضي

 رفعت ادارة النادي الاهلي الاماراتي مساء امس مذكرة الرد على احتجاج نادي الهلال ضد اهلية مشاركة المغربي اسامة السعيدي، في لقاء الفريقين ضمن منافسات دوري ابطال اسيا والتي انتهت بفوز الاهلي بمجموع المباراتين بنتيجة 4-3، وتأهله لملاقاة جوانزو الصيني في نهائي البطولة الاسيوية.

 

ومن المقرر ان تعقد لجنة الانضباط بالاتحاد الاسيوي اجتماعا يضم اعضاء اللجنة عبر الهاتف النقال غدا الثلاثاء للبت في القضية والنطق بالحكم بعد النظر في الاوراق المرفوعة من قبل الطرفين.

 

وتشير المصادر الى ان اجتماع لجنة الانضباط بالاتحاد الاسيوي للكرة والذي يترأسه السنغافوري ليم كيا تونغ لن يشهد حضور الاعضاء العرب في اللجنة، وهو الامر الذي يعني اقتصار الاصوات على الصينية شين والايراني روزبيه احمدي والباكستاني سيد نايار والياباني كينغو هاريما والاسترالي جوان سترايت والفيتنامية نغيون ثاي ماي.

 

الجدير بالذكر، ان الاعضاء العرب في لجنة الانضباط الممنوعين من التصويت على القرار بشأن الاحتجاج المقدم من نادي الهلال، هم نائب رئيس اللجنة اليمني الدكتور حميد الشيباني والكويتي فيصل الدخيل والسعودي ياسر المسحل والسوري المهندس توفيق سرحان.

 

وكان نادي الهلال قد استند في مذكرة الاحتجاج على الفصل 26 – المادة رقم 3 والتي تشير الى ان موافقة الامانة العامة للاتحاد الاسيوي على تسجيل لاعب لا يعني بشكل تلقائي اهلية اللاعب للمشاركة في البطولة وان كل ناد يتحمل مسؤولية اشراك اللاعب في المباراة واي تبعات تترتب على مشاركة لاعب بطريقة غير قانونية. مضيفا ان الاهلي لم يراع احد المبادئ الاساسية لفيفا بتسجيل ومشاركة اللاعبين في جميع المسابقات. ويتابع الهلال في احتجاجه: ان السعيدي لم يشارك في اي مباراة محلية في الموسم الاماراتي الحالي وهو ما يسرده الهلال كتأكيد على كون الفريق المنافس قام بخرق الفصل رقم 26 من تعليمات المسابقة. ويطلب الهلال استنادا الى الفصل 55 و31 من اللائحة الانضباطية للاتحاد الاسيوي، اعتباره فائزا بثلاثة اهداف لهدف.

 

المصدر هنا

 




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM