الأخطبوط

الاتحاد والهلال .. «كلاسيكو» الكبار وموقعة تعزيز الثقة

7:06 ص 30/10/2015 بواسطة: قلم رياضي

  تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية مساء اليوم (الجمعة) إلى استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، عند الساعة 8:30 مساء، لمتابعة "كلاسيكو" الاتحاد مع ضيفه الهلال في ختام الجولة الخامسة من (دوري عبداللطيف جميل) لما تحفل به من الإثارة نظراً لما يمتلكه الطرفان من عناصر مؤثرة، ويتطلع "العميد" للفوز بنقاطها للبقاء في دائرة المنافسة، فيما يطمح "الزعيم" إلى الفوز والانفراد بالصدارة.

وسيدخل (العميد) المواجهة بعاملي الأرض والجمهور بحثاً عن تحقيق العلامة الكاملة من النقاط، ومن المرجح أن يستقر المدرب الروماني لازلو بولوني على قائمته التي شاركت أمام القادسية، ومن أبرز الاسماء لديه المدافع أحمد عسيري، والمهاجم الفنزويلي ريفاس.

في المقابل، يدخل الهلال اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه الأخير والمستحق على نظيره التعاون، ولكنه يفتقد لخدمات المدافع البرازيلي ديقاو بقرار من لجنة الانضباط، والحارس خالد شراحيلي بقرار فني، ومن المنتظر أن يلعب المدرب اليوناني دونيس بالقائمة نفسها التي شاركت في المواجهة الماضية أمام التعاون مع احتمالية إعاد سالم الدوسري ونواف العابد للقائمة بعد الاعتماد عليهما في التدريبات التي سبقت اللقاء، ومن أبرز الأسماء لدى اليوناني المدافع الكوري الجنوبي كواك، ولاعبا الوسط سلمان الفرج والبرازيلي ادواردو، والمهاجم البرازيلي ألميدا.

وفي الاحساء يلتقي الفتح والشباب على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، عند الساعة 5:40 مساءً، في مباراة يسعى فيها الطرفان لتقديم المستوى الفني المقرون بالنتيجة، ويحتل الفتح المركز السادس برصيد خمس نقاط، فيما يتمركز الشباب في المرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط.

ويتطلع صاحب الأرض لتحقيق ثاني فوز له في الدوري بحثاً عن إعادة الفتح لموقعه الطبيعي مع فرق المقدمة، ولدى مدرب الفريق التونسي ناصيف البياوي عدد من الأسماء التي لديها الحلول الفردية لترجمة الفرص إلى أهداف، مثل المدافع العراقي سلام شاكر، ولاعبا الوسط حمدان الحمدان والبرازيلي التون خوزيه، والمهاجم البرازيلي جوسيمار سوزا.

اما الشباب فيدخل المواجهة لمواصلة نغمة الانتصارات، ويعيش الفريق حالياً أفضل حالاته الفنية عقب الوصول الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد بعد فوزه على منافسه القوي النصر، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الأوروغوياني ألفارو غوتيريز، الحارس محمد العويس، والظهير الأيمن حسن معاذ، ولاعب الوسط البرازيلي رافينها، والمهاجم الأوروغوياني أفونسو.

ويشهد ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، عند الساعة الثامنة والربع مساءً مواجهة مهمة تجمع نجران بالأهلي ويتوقع أن تكون قوية من الطرفين، بحثاً عن الحصول على العلامة الكاملة من النقاط.

ويلعب نجران مستضيف المباراة بحثاً عن احراز أول فوز له إذ يحتل الفريق المرتبة ما قبل الأخيرة وفي جعبته نقطة واحدة فقط، والفوز سيبعد أصحاب الضيافة مؤقتا عن مراكز الخطر، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الفريق التونسي فتحي الجبال باسلوب هجومي مع إغلاق المناطق الدفاعية أمام مهاجمي الأهلي، وسيغيب عن المشاركة مع الفريق الحارس ناصر الصيعري بسبب الاصابة، والمهاجم عيسى المحياني بداعي الايقاف، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعب الوسط معن الخضري والمهاجمان وسام وهيب والسنغالي مالك ماني.

وفي المقابل، يتطلع لاعبو "الراقي" لمواصلة مسلسل الانتصارات، ويحتل الضيوف المركز الثاني بعشر نقاط وبفارق الأهداف عن الشباب صاحب المرتبة الثالثة، والفوز اليوم يجدد الأمل لدى الأهلي في خطف الصدارة مجدداً، في حال تعثر الهلال المتصدر أمام الاتحاد ومن المتوقع أن يلعب المدرب السويسري غروس بالأسماء الأساسية، ومن أبرز الاسماء الحارس ياسر المسيليم، والظهير الأيسر المصري محمد عبدالشافي وفي الوسط الثلاثي تيسير الجاسم ووليد باخشوين وسلمان المؤشر وفي المقدمة السوري عمر السومة.

 

المصدر هنا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM