الأخطبوط

اتحاد القدم يرفض تأجيل مواجهة فلسطين

7:12 ص 06/11/2015 بواسطة: قلم رياضي

 صعد الأخضر السعودي إلى المركز الـ80 في تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية عن شهر نوفمبر عام 2015 بعد أن حصد 417 نقطة، متجاوزا مركزه السابق بثمانية مراكز حيث حل الشهر الماضي في المركز (88)، وجاء هذه المرة في المركز السابع بين المنتخبات الآسيوية التي تصدرها المنتخب الإيراني ثم الكوري الجنوبي فاليابان.

 

عربيا، كانت الجزائر الأولى في المركز 26 عالميا والثاني أفريقيا بعد ساحل العاج (22) إذ تراجعت 7 مراكز، وتراجعت تونس خمسة مراكز إلى الواحد والأربعين، ومصر ستة مراكز إلى السابع والخمسين.

 

وعلى صعيد المنتخبات العالمية تصدرت بلجيكا التصنيف لأول مرة منذ اعتماده عام 1993 متقدمة على ألمانيا بطلة العالم والأرجنتين المتصدرة السابقة.

 

وجاء ارتقاء بلجيكا إلى الصدارة بعد تأهلها إلى نهائيات كأس أوروبا المقررة في فرنسا عام 2016، حيث أنهت التصفيات في صدارة مجموعتها.

 

وتزخر صفوف منتخب بلجيكا بالنجوم أبرزهم مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي فنسان كومباني وزميله في الوسط كيفن دي بروين ولاعب وسط تشيلسي بطل إنجلترا ادين هازار.

 

وارتقت تشيلي بطلة أمريكا الجنوبية والفائزة على البرازيل في تصفيات المونديال أربعة مراكز وأصبحت خامسة، في حين تقدمت إنجلترا إلى التاسع والنمسا إلى العاشر، ويصدر التصنيف المقبل في 3 كانون الأول/ديسمبر المقبل وقد يحصد المنتخب البلجيكي لقب منتخب العام بحال حافظ على صدارته.

 

من جهة أخرى طلب المنتخب الفلسطيني تأجيل المباراة ليومين إلا أن الاتحاد السعودي رفض ذلك بحجة الالتزام بروزنامته المحلية.

 

من جهة ثانية أوضح الاتحاد الفلسطيني أن المباراة ستلعب في الأردن، يذكر أن الأمطار أغرقت ملعب عمان الدولي الذي سيحتضن مواجهة المنتخبين الأثنين المقبل.

 

المصدر




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM