الأخطبوط

الأردنيون: استاد عمّان الدولي ينتظر السعودية وفلسطين

4:34 ص 07/11/2015 بواسطة: قلم رياضي

   اُستنفرت فرق الصيانة والتشغيل في مدينة الحسين الرياضية وسط العاصمة الأردنية عمّان لتجهيز استاد عمان الدولي بعد أن غطته الأمطار الغزيرة التي شهدتها الأردن الخميس وأكد صباح أمس (الجمعة) ل"الرياض" رئيس المجلس الأعلى للشباب في الأردن د. سامي المجالي أن: "استاد عمّان الدولي في مدينة الحسين الرياضية جاهز لاستضافة مباراة المنتحب السعودي والمنتخب الفلسطيني الاثنين المقبل بعد أن تم سحب مياه الأمطار التي أدت إلى إغراق الملعب وتصريفها بشكل كامل".

 

 

 

 

علي بن الحسين والمراقب يقفان على الملعب.. والخبراء يؤكدون جاهزيته

 

 

 

 

وأضاف: "تمت زيارة الملعب وتفقده، والعمل جارٍ لاستكمال الاحتياجات لخدمة ضيوف الأردن، ويتسع ل18 ألف مقعد للجماهير الرياضية. وأول من أمس تم تأجيل مباريات الجولة السادسة من الدوري الأردني بسبب الأمطار، ونتوقع أن تستمر الأمطار حتى الاثنين".

من جهته كشف ل"الرياض" نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم المهندس صلاح الدين صبره عن اكتمال جاهزية ملعب عمان وقال: "الاتحاد الأردني يعمل على قدم وساق من أجل وضع الملعب بأجمل صورة لمباراتي المنتخب الفلسطيني مع السعودية وماليزيا، وخلال اليومين الماضيين عملنا بشكل كبير لإزالة المياة بشكل كامل، وصباح أمس (الجمعة) وقف رئيس الاتحاد الأمير علي بن الحسين والمراقب الدولي للمباراة، على جميع الاستعدادات من شركة الصيانة، والخبراء والاختصاصين أكدوا بأن أرضية الملعب ستكون جاهزة 100% يوم المباراة".

وأوضح صبره أن: "ما حدث للملعب يعتبر ظرفاً استثنائياً، وخلال أقل من ساعة نزل للملعب مياه عالية، والمنطقة المحيطة للملعب جميعها نزلت على الأرضية، وشركة التصريف استطاعت خلال ساعتين حل اشكالية المياه. وجولة دوري "المناصير" الأردني تم تأجيله خلال هذا الأسبوع، بداعي مباراتي المنتخب الفلسطيني التي ستلعب على ملعب عمان أمام السعودية.

وطمأن صبره الجماهير السعودية الراغبة بحضور المباراة بأنهم يسعون لاستقبال الجماهير السعودية وسط حضور المراقب الأمني. والاتحاد الأردني أكمل جميع الاحتياطات الأمنية التي من خلالها تعطي الجماهير أريحية في التشجيع والحضور".

من جانبه أوضح الناطق الإعلامي للمجلس الأعلى للشباب في الأردن د. ماجد عسيلة أن المجلس لم يتسلم أي خطاب رسمي في استضافة مباريات منتخب فلسطين مع السعودية وماليزيا من اتحاد كرة القدم الأردني، وقال: "الاتحاد الأردني هو المستضيف، والمجلس جهة تنفيذية متى ما اعتمد الاتحاد المباريات تفتح الملاعب الرياضية".

وأضاف: "اتحاد القدم الأردني أشار إلى أنه تلقى خطاباً، أول من أمس من (الفيفا) يطلب خلاله استضافة المباراتين، وحتى أمس الجمعة لم يرد الاتحاد الأردني بالقبول والرفض، وبسبب الخلاف في الموعد بين المنتخبين السعودي والفلسطيني، وهناك اتصالات دبلوماسية تكتيكية من الاتحاد الأردني حتى يتوصل الاتحاد الفلسطيني والسعودي للموعد المحدد الاثنين.

 

 

 

تفقد أرضية ملعب عمان بعد هطول الأمطار الغزيرة

 

 

 

 

 

 

 

من جهته كشفت مصادر فلسطينية ل"الرياض": "الاتحاد الفلسطيني وافق على قرار (الفيفا) في لعب المباراة مع المنتخب السعودي في الأردن، وتلقى رئيس الاتحاد أمس الجمعة اتصالا هاتفيا من رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين يؤكد أن الملاعب الأردنية جاهزة لاستضافة المنتخبين الفلسطيني والسعودي". وأضافت هذه المصادر: "الاتحاد الفلسطيني طلب تأجيل المباراة إلى يوم الخميس المقبل لتجهيز الفريق، ولكن الاتحاد السعودي رفض التأجيل وفي أقل من 48 ساعة سيلتزم الاتحاد الفلسطيني ويتوجه إلى الأردن استعداداً للمباراة على الرغم من أن هناك سعياً للتأجيل". الجدير ذكره أن الاتحاد الفلسطيني طلب تأجيل مباراة المنتخب السعودي إلى الخميس المقبل وكذلك لقاءه مع المنتخب الماليزي بعده بأربعة أيام.

 

المصدر هنا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM