الأخطبوط

السهلاوي: جميعنا مجندون لخدمة منتخب الوطن

6:25 ص 18/11/2015 بواسطة: قلم رياضي

  عاود مهاجم المنتخب السعودي لكرة القدم محمد السهلاوي ممارسة هوايته المفضلة المتمثلة في هز شباك المنافسين عندما قاد "الأخضر" لإمطار شباك منتخب تيمور الشرقية بعشرة أهداف بينها خمسة له أمس (الثلاثاء)، قارنا ذلك بتحقيق رقم قياسي عندما سجل في سبع مباريات دولية متتالية خاضها مع منتخب بلاده، لكنه فشل في زيادة عدد الأهداف التي سجلها لاعب في مباريات متتالية مع المنتخب السعودي بعد التوقف الاضطراري في المباراة الثامنة أمام فلسطين في الجولة الماضية، واستغل هشاشة دفاع منتخب تيمور الشرقية الذي اهتزت شباكه 19 مرة في ست مباريات قبل مواجهة "الأخضر"، ليعزز صدارته لقائمة هدافي العالم برصيد 18 هدفا في تسع مباريات خلال العام الحالي.

السهلاوي الذي بات رقما صعبا في تشكيلة المنتخب السعودي لم تسلم من لدغاته جميع منتخبات المجموعة التي واجهها المنتخب السعودي إذ سجل خلال التصفيات حتى الآن 13 هدفا أمام فلسطين (هدفان) وتيمور الشرقية (ثمانية أهداف) وماليزيا (هدف) والإمارات (هدفان)، وثلاثة أهداف أمام كوريا الشمالية وأوزبكستان في نهائيات كأس آسيا في مطلع عام 2015 بأستراليا، وهدفان في مرمى المنتخب الأردني في مباراة ودية.

مسيرة السهلاوي مع المنتخب السعودي بدأت متأخرة نوعا ما إذ لا يوجد بسجله سوى 22 مباراة دولية وهو عدد قليل بالنظر لسن اللاعب البالغ 28 عاما، منها 11 مباراة أساسي و11 بديلا سجل خلالها 22 هدفا وهو معدل أكثر من جيد، ويأمل اللاعب الملقب ب"الصعباوي" في زيادة غلته التهديفية والمساهمة بقوة في التأهل بصفة رسمية للمرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا عام 2018 والتأهل المباشر لنهائيات آسيا بالإمارات عام 2019.

ويعول المنتخب السعودي على السهلاوي الذي تألق معه في التصفيات وقاده لصدارة المجموعة بفضل أهداف الحاسمة التي سجلها في جميع المباريات الماضية والتي بفضلها نال جائزة رجل المباراة في ثلاث مباريات منها.

وأبدى السهلاوي سعادته بفوز الأخضر أمام نظيره التيموري، وقال عقب نهاية المباراة: "حققنا ثلاث نقاط مهمة وزملائي لم يقصروا حيث كان الجميع يلعب بروح واحدة بحثا عن الفوز الذي تحقيق".

وحول الأخبار التي روجها البعض قبل المباراة بشأن استبعاده من التشكيلة الأساسية قال: "بالنسبة لي لم أتابع مواقع التواصل الاجتماعي ولم أسمع من قبل عن هذا الكلام ولكن الشيء الذي يجب أن يعرفه الجميع أننا جميعا مجندون لخدمة منتخب الوطن والمدرب هو صاحب القرار والمهم لدينا هو الفوز وليس من يشارك سواء أنا أو أي لاعب آخر".

مشيرا إلى أن: "المنتخب السعودي سيحافظ على مركزه الأول وسيضيف المزيد من الأهداف التي سيكون لها أهمية بالغة لتحديد متصدر المجموعة فيما لو تعادل منتخبان في عدد النقاط".

 

المصدر هنا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM