الأخطبوط

هداف العالم خارج جائزة آسيا

6:42 ص 19/11/2015 بواسطة: قلم رياضي

 صدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجماهير السعودية بشكل عام والنصراوية بشكل خاص، بقرار استبعاد المهاجم محمد السهلاوي من قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2015، والتي يتنافس عليها الإماراتيان أحمد خليل، عمر عبدالرحمن، والصيني جينغ جي، حيث سيقام حفل توزيع الجوائز في 29 نوفمبر الجاري في العاصمة الهندية نيودلهي، رغم أن السهلاوي حقق رقما قياسيا عندما سجل في سبع مباريات دولية متتالية خاضها مع الأخضر، ليعزز صدارته لقائمة هدافي العالم برصيد 18 هدفا في 9 مباريات خلال العام الحالي.

 

وسجل خلال التصفيات حتى الآن 13 هدفا وجاءت أهدافه أمام فلسطين (هدفان)، تيمور الشرقية (ثمانية أهداف)، ماليزيا (هدف)، والإمارات (هدفان)، كما سجل ثلاثة أهداف أمام كوريا الشمالية وأوزبكستان في نهائيات كأس آسيا مطلع عام 2015 بأستراليا، كما سجل هدفين في مرمى المنتخب الأردني في مباراة ودية.

 

من جانبها هاجمت الجماهير السعودية الاتحاد الآسيوي في المواقع الإلكترونية عبر هاشتاق تم إطلاقه في (تويتر) تحت اسم «#الاتحاد_ الآسيوي_ يكرش_ السهلاوي».

 

وبرز خليل، أفضل لاعب آسيوي شاب في 2008، مع منتخب بلاده وفريقه الأهلي، حيث قاد الأخير إلى بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا أمام غوانغجو الصيني، وساهم في قيادة المنتخب الإماراتي للحصول على المركز الثالث في البطولة، أما في التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 فقد سجل خليل 10 أهداف مع منتخب بلاده، يحتل بها المركز الثاني خلف السهلاوي، أما عبدالرحمن فيعتبر من أفضل المواهب الآسيوية، وقد سجل هذا العام العديد من الأهداف الحاسمة لمنتخب الإمارات ونادي العين.

 

وسجل عبدالرحمن (24 عاما) هدفا حاسما في مرمى نفط طهران الإيراني ليقود نادي العين إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.

 

من جهته، توج لاعب الوسط الصيني جينغ جي بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2013، وسبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في الصين عامي 2002 و2006، وقيادة غوانغجهو ايفرغراند إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا عام 2013.

 

وهذا العام سجل جينغ (35 عاما) هدفا حاسما في مرمى غامبا أوساكا الياباني ليقود فريقه غوانغجو إلى نهائي دوري أبطال آسيا، كما قاد فريقه مؤخرا إلى الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي.

 

المصدر هنا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM