الأخطبوط

«آسيا» تترقب إعلان بطل القارة.. اليوم

6:52 ص 21/11/2015 بواسطة: قلم رياضي

  يتطلع الأهلي لأن يكون ثاني فريق إماراتي يتوج باللقب عندما يحل ضيفا على غوانغجو ايفرغراندي الصيني بطل نسخة 2013 اليوم (السبت) في استاد تيانهي في اياب الدور النهائي لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في دبي بالتعادل صفر-صفر، لذلك يكفي الاهلي الفوز بأي نتيجة او التعادل الايجابي ليتوج باللقب لأول مرة في تاريخه والسير على خطى مواطنه العين بطل اول نسخة للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003.

وسيحصل البطل على 1.5 مليون دولار، كما يمثل اسيا في بطولة كأس العالم للأندية التي تحضتنها اليابان من 10 الى 20 إلى كانون ديسمبر المقبل.

وحسب القرعة التي سحبت سابقا يلعب بطل اسيا مع كلوب اميركا المكسيكي في 13 ديسمبر المقبل.

ولم يقدم الاهلي في لقاء الذهاب امام غوانغجو المستوى المطلوب،

وسيلعب الاول بنفس تشكيلة مباراة الذهاب مع تغيير بسيط يتمثل بإشراك عبدالعزيز صنقور في مركز المدافع الايمن بديلا لعبدالعزيز هيكل الموقوف بعد طرده في لقاء الذهاب، على ان يشارك وليد عباس في مركز المدافع الايسر.

ويمتلك الاهلي ايضا ورقة هجومية تتمثل بالمغربي اسامة السعيدي الذي عادة ما يدفع به المدرب كوزمين في الشوط الثاني.

وعلى العكس تماما سيلعب غوانغجو مكتملا بعدما استعاد خدمات مدافعه الكوري الجنوبي كيم يونغ جوون الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الايقاف، في حين لم يتأكد اذا كان البرازيل ريكاردو غولارت سيشارك اساسيا بعدما تعرض لاصابة قوية في الذهاب.

وتنتظر المباراة الكثير من المواجهات الخاصة، منها واحدة بين أحمد خليل وغولارت على لقب الهداف إذ يتصدر الاخير الترتيب برصيد ثمانية اهداف مقابل ستة للمهاجم الاماراتي الدولي.

كما ان خليل سيدخل في صراع خاص مع الصيني زهانغ زهي بعدما اختارهما الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مع الاماراتي الاخر عمر عبدالرحمن للمنافسة على جائزة افضل لاعب في اسيا لعام 2015 والتي ستوزع في العاصمة الهندية نيودلهي في 29 الحالي.

وينتظر غوانغجو التتويج للمرة الثانية في تاريخه بعد 2013 ليصبح ثاني فريق يحقق اللقب مرتين بعد الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005.

من جهته أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن الاتحاد أنجز الترتيبات اللازمة لتنظيم المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال آسيا من أجل إخراجها بالصورة التي تليق بسمعة الكرة القارية، متمنياً للفريقين كل التوفيق والنجاح في تقديم المتعة الكروية المأمولة للجماهير الكروية في القارة الآسيوية.

وكان آل خليفة قد وصل إلى مدينة غوانغزو الصينية لحضور هذه المباراة وقال: "نتمنى أن تظهر مباراة الحسم في دوري أبطال آسيا بصورة متميزة تلبي طموحات جماهير كرة القدم الآسيوية وتعكس المستوى الفني المرتفع للمسابقة القارية وتترجم ما تتمتع الأندية الآسيوية من إمكانات وقدرات فنية ورغبة متواصلة في بلوغ أعلى مراتب الإنجاز الكروي، ووصول الفريقين إلى المباراة النهائية جاء عن جدارة واستحقاق بفضل المستويات الكبيرة والنتائج الجيدة التي ميزت مشوارهما وبصرف النظر عن هوية الفائز بلقب دوري أبطال آسيا فإن الأهم بالنسبة للاتحاد الآسيوي أن تحمل المباراة بين ثناياها الصورة الزاهية عن كرة القدم الآسيوية في إطار من الروح الرياضية العالية والتنافس الرياضي الشريف والتفاعل الجماهيري الرائع".

 

المصدر هنا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM