الأخطبوط

دونيس يستنفر الهلاليين لتحصين الصدارة

4:34 ص 25/11/2015 بواسطة: قلم رياضي

 يضع المدرب الهلالي جورجيس دونيس في حسبانه الفوز ولا غيره للحفاظ على صدارته للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، اذ حرص في التدريبات الاخيرة على تحفيز اللاعبين وتذكيرهم باهمية المباراة مستعينا بقائدي الفريق ياسر القحطاني وسعود كريري، اللذين اكدا ان قمة الجمعة لا تقبل التفريط وان العمل يجب ان يكون عاليا وعلى ذات القدر من الاهمية في جميع المباريات، وحرص على تهيئة لاعبيه واكد لهم على اهمية مباراة الشباب وضرورة الفوز بها وعدم التفكير بأي شيء قبل او اثناء المباراة.

 

ويواجه الهلال في الجولات المقبلة جملة من التحديات سيما في الجولة التاسعة، اذ يتعين عليه دخول مواجهة الشباب بهدف تحقيق الفوز للاطاحة بأحد الفرق التي تنافسه على اللقب هذا الموسم، اذ انه في حالة الخسارة سيقترب فريق الشباب من صدارة الدوري حيث سيتساوى في عدد النقاط مع الهلال فيما قد يعتلي الاهلي الصدارة اذا ما فاز على الفيصلي.

 

ويسعى المدرب للحفاظ على كيفية تعامل اللاعبين مع الضغط النفسي والعصبي، وتفادي تأثير مباراة الاهلي عليه كونها تسبق الديربي بـ 24 ساعة.

 

ورغم ان الهلال هو اكثر الاندية تسجيلا للاهداف بتسجليه 19 هدفا في 8 مباريات، الا انه سيواجه تحديا جديدا في احراز الاهداف في هذه المباراة خاصة ان الشباب برفقة فريق الاهلي، هو اقوى خط دفاع حيث لم تستقبل شباكه سوى 3 اهداف فقط.

 

وكان دونيس قد حظي بحفاوة خاصة من اعلام بلده واحتفلت الصحف اليونانية طيلة هذا الاسبوع بتقدمه في ترتيب المدربين حول العالم والذي يصدر بشكل اسبوعي، بينها صحيفة (جازيتا) اليونانية التي اشادت بتقدمه على مدربين كبار مثل المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق توتنهام الانجليزي.

 

وكان دونيس قد احتل المركز الـ 41 في تصنيف المدربين هذا الاسبوع بعدما كان يحتل المركز الـ 42 في تصنيف الاسبوع الماضي، وجاء في هذا المركز برصيد 7028 نقطة، ويتفوق على كل المدربين الاجانب بالدوري السعودي كذلك يتفوق على كل المدربين حاملي الجنسية اليونانية.         

المصدر هنا




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM