الأخطبوط

قانوني لـ"النادي" : قرار "الاحتراف" يخالف "FIFA"

5:36 م 12/11/2016 بواسطة: msanad

أصر مدير الاحتراف بنادي الفتح خالد السعود، بأن قرار لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي للعبة ضد المحترف الفتحاوي السابق " البرازيلي إيلتون جوزيه" انتصار لكافة الأندية السعودية، وسيغير مجريات المفاوضات بينه وبين أحد الأندية السعودية.
وقررت لجنة الاحتراف بالساعات القليلة الماضية منع اللاعب البرازيلي "إيلتون جوزيه" من التعاقد مع أي ناد داخل المملكة إلا بموجب موافقة خطية من ناديه السابق الفتح، مؤكدا تعاملها بمثل هذا النظام مع أي لاعب غير سعودي يفسخ عقده من جانب واحد بطريقة غير مشروعة، وذلك حفاظاً على استقرار واحترام العقود.
وقال خالد السعود في تصريحات لإذاعة يو إف إم : "أشكر رئيس هيئة الرياضة على تفاعله مع شكوانا ضد البرازيلي إيلتون جوزيه، وكذلك رئيس لجنة الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان ونائبه على وقوفهما الدائم مع الأندية".
وأضاف: "قرار لجنة الاحتراف ضد إيلتون جوزيه هو انتصار لكافة الأندية السعودية، وموقفنا قوي في قضية إيلتون لذلك لا نود أن نخالف القانون بالتصريح ببعض الأمور للإعلام وسكوتنا جاء بطلب من محامي النادي".
وأشار: " حصلنا على قرار رادع أثلج صدورنا وننتظر التعويض المادي من النادي القطري وهي الخطوة التالية".
وأنهى خالد السعود تصريحاته قائلاً: "إيلتون اتفق بشكل رسمي مع أحد الأندية السعودية في الفترة الشتوية، ولكن قرار الاحتراف سيغير مجريات المفاوضات، لدينا إثباتات كاملة على اتفاق اللاعب البرازيلي إيلتون مع أحد الأندية وسنخرج المستندات أمام الملأ إن احتجنا لذلك".
على ذات الصعيد شكك مستشار قانوني (تحتفظ النادي باسمه) في قانونية الإجراء الذي أقرته لجنة الاحتراف وقال في تصريح خاص للنادي "العقد شريعة المتعاقدين، والشروط الجزائية وضعت لمثل هذه الأسباب، وقرار الاحتراف يعد محاباة للأندية على حساب اللاعبين الذين يحظون بأولوية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم".
وأضاف " هذا القرار يخالف تعليمات فيفا وفي حال وقع أي ناد مع أي لاعب محترف انتقل من فريقه لآخر فلن تستطيع الاحتراف منع التسجيل في حال رفع النادي الثاني واللاعب شكوى دولية".



المصدر : http://al-nadi.com.sa/c-80661

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM