الأخطبوط

انتهت فترة التشغيل التجريبية في النصر وبدأ الجد

5:35 م 22/11/2016 بواسطة: msanad

صارت عربة قطار النصر بسرعة قياسية في خط سيرها في دوري جميل، بعدما عادت لمسارها الصحيح، بعد فترة توقف للصيانة وتغيير محركات منذ الموسم الماضي، تماماً كما هو الحال في الشوارع الموازية لمقر النادي العالمي في حي العريجاء بالرياض. هذه المرة انتهت فترة التشغيل التجريبية، وبدأ القطار رسمياً يسير من محطة إلى أخرى رافضاً الوقوف إلا في مركز الصدارة التي لايفرق بينه وبين المتصدر الحالي في سلم ترتيب دوري جميل الهلال، إلا فارق الأهداف.
مدرج الشمس زاد طمعه بعد أن أغراها بهذه النتائج وأصبحت تطالب بالدوري الثالث خلال أربعة مواسم محترفة، رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي يرد:" خطوة بخطوة " نعم ننافس ولكن نأخذ المباريات تدريجياً ، زوران يجيب " اطمأنوا لم آت لنيل شرف المشاركة كغيري بل أتيت لأرصّع اسمي بالذهب السعودي الخالص " ، الأعناق اشرأبت والحناجر بحت " مجنون مجنون من قال شمسك غايبة ".
وردد الجميع العبارة الشائعة " قطار النصر لاسار من يوقفه". وهي أهزوجة قد تأخذ مكانها مستقبلا لتنافس العبارة الأشهر في ملاعبنا الخاصة بجمهور النصر" متصدر لاتكلمني" التي ضج بها الجميع قبل ثلاثة مواسم".

الاتحاد 7
لم يكن وليد الصدفة حين استطاع النصر تجاوز الاتحاد بهدف الباروغوياني فيكتور أيالا، وأعتلى الصدارة مناصفة مع الغريم الزعيم برصيد 21 نقطة، حتى وإن كان الاتحاد متحفزاً متصدراً ، إلا أن العالمي ألحقه بستة أندية سابقة عنه هي الوطني والوحدة " لمرتين " والأهلي والفيصلي والرائد ، وجميعها اشتكت من بطش النصر وإسرافه التهديفي وأخذ النقاط منها أو إخراجها من الكأس.
النصر واصل مسلسل 7/7 ، وهي سبع انتصارات في سبع مباريات. حيث كانت آخر مباراة تلقى النصر الخسارة أمام الخليج في الثاني والعشرين من سبتمبر الماضي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري جميل. قبل أن يبدأ النصر تلك السلسلة في السابع والعشرين من شهر نفسه وحتى مباراة التعاون القادمة في الدوري سيكون النصر قد أمضى 59 يوماً بدون خسارة أو تعادل.

أيالا حسم 9 نقاط
لعل الصفقة التي تأخر حضورها في فترة الصيف الماضي الباروغوياني فيكتور أيالا ، نظير دخول الغريم الهلال فيها، هي الصفقة الأكثر شعبية لدى الجماهير في الفترة الحالية ، خصوصاً وأنه ساهم في إضافة رصيد النصر النقطي تسع نقاط لوحده ، من أصل 21 نقطة تحصل عليها النصر ، ناهيك أنه لم يشارك في مباراتي الجولة الأولى والثانية بسبب إشكاليات البطاقة ، سألت " النادي " مدرب الأهلي كريستيان جروس " ما الذي جعلك تخسر من النصر بعد سلسلة من انتصاراتك الشخصية عليه " فأجاب " الكرات الثابتة تستطيع تغيير مجرى أي مباراة لصالح من يملك لاعب مميز فيها " كما سألت " النادي " مدرب الرائد ناصيف البياوي عن خسارته من النصر فأجاب " أيالا وتسديداته التي لا نعرفها في الدوري السعودي " ، لك أن تتخيل أن أيالا وحده سجل هدف الفوز في القادسية والأهلي والإتحاد جميعها من كرات ثابتة.

الغامدي "بطل "
لم يكن مستغرباً سر احتفاء المدرب زوران ماميتش بلاعبه خالد الغامدي في التدريبات حتى أنه منحه شارة القيادة في أحد المناورات بعد أن تعذر مشاركة حسين عبدالغني فيها ، لقد كان الكرواتي على علم بما يملكه الغامدي من قدرات خارقة في الظهير الأيمن ، حتى أتفق المحللون بأنه النجم الأول في مباراة الكلاسيكو الأخيرة وصاحب الفضل الأول في إرجاح كفة النصر نحو الفوز ، ولك أن تعلم بأن زوران ووفقاً لما شاهده الموسم الماضي عبر الفيديو قد قرر إحضار لاعب في الظهير الأيمن وهو ايفان توماتشيك لتغطية الخلل في تلك الجهة ، بيد أن التدريبات في المعسكر الإعدادي أعلمته بأنه على خطأ وأن الغامدي مكانه الأساسي محفوظ وليس في الدكة مما أجبره إلى تحويل ابن جلدته إلى جناح أيمن وليس ظهير ، الغامدي لعب مع النصر 8 مباريات في الدوري وواثنتان في الكأس ، صنع فيها 4 أهداف.



المصدر : http://al-nadi.com.sa/c-81363

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM