الأخطبوط

تشونبوك يبحث عن إنجاز جديد في عام متقلب

5:22 م 07/12/2016 بواسطة: msanad

تحولت أحزان تشونبوك من خسارة لقب الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم في الجولة الأخيرة، إلى احتفالات صاخبة بعد إحراز لقب دوري أبطال آسيا ويبحث الفريق عن إنجاز جديد في كأس العالم للأندية.
وكان من المنتظر أن تتأثر فرص تشونبوك في الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي، بعدما تعرض لعقوبة خصم 9 نقاط من رصيده بسبب فضيحة رشوة.
لكن تشونبوك كان قريباً من الفوز باللقب قبل أن يتعثر في مباراة حاسمة بالجولة الأخيرة أمام سيؤول في السادس من نوفمبر (تشرين الثاني).
والواقع أن تشونبوك نجح في التعافي سريعاً من هذا الإحباط وفاز على العين الإماراتي في مجموع مباراتي ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال آسيا ليتوج باللقب.
وسيبدأ تشونبوك مشواره في كأس العالم للأندية أمام كلوب أمريكا المكسيكي الأحد المقبل، على أن تكون جائزة الفائز مواجهة ريال مدريد بطل أوروبا في الدور قبل النهائي.
ولم يسبق لأي فريق آسيوي الوصول إلى نهائي البطولة، لكن لي دونغ جوك مهاجم تشونبوك أكد أهمية الظهور بشكل قوي.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن لي قوله: "في ظل أننا نمثل آسيا فإننا نريد اللعب بفخر وقوة أمام أفضل فرق العالم".
وأضاف: "ينتظر الجميع منا اللعب أمام ريال مدريد أفضل فريق في العالم لكن يجب أن ينصب تركيزنا على المباراة الأولى".
وتابع: "كلوب أمريكا فريق قوي جداً وعند مقارنته بالفرق التي واجهناها في السابق فإنه يلعب بأسلوب مختلف ولن يكون اللقاء سهلاً".
وسبق لتشونبوك اللعب في كأس العالم للأندية في 2006، وفاز حينها في المباراة الافتتاحية 3-0 على أوكلاند سيتي قبل أن يخسر في دور الثمانية أمام كلوب أمريكا.
وكان كوون سون تاي حارس تشونبوك ضمن تشكيلة ناديه خلال هذا العام وكان شاهداً على مدى خطورة الفريق المكسيكي.
وقال كوون الذي سيغيب عن البطولة بسبب الخضوع لجراحة في الساق: "أتذكر منذ 10 سنوات عندما كان يلعب المنافس كرة قدم سريعة، خسرنا 1-0 وكان يمكن للنتيجة أن تصبح أكبر".

.



المصدر : http://al-nadi.com.sa/c-82383

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM