الأخطبوط

الفيفا يحتفل بـ"سامي الجابر"

3:21 م 12/12/2016 بواسطة: msanad

هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اسطورة نادي الهلال والمدير الفني لنادي الشباب حالياً سامي الجابر بعيد ميلاده الاربعة والاربعين.
ونشر الحساب الرسمي للفيفا عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال قد أتم اليوم الاحد عيد ميلاده الاربعة والاربعين.
ونشر الموقع الرسمي للفيفا تقريرا بهذه المناسبة عن الجابر ذكر فيه ان الجابر يعتبر أحد الأساطير التي ساهمت بكتابة التاريخ الذهبي لمنتخب السعودية، حيث ساعده على تحقيق تأهله الأول إلى نهائيات كأس العالم FIFA، كان ذلك في نسخة أمريكا 1994 التي شهدت تسجيل الجابر هدفا بمرمى المغرب، ثم كرر سامي مساهماته مع "الأخضر" فبقي حاضراً معه في تأهله ومشاركاته في بطولات فرنسا 1998 وكوريا/اليابان 2002 ومن ثم المانيا 2006. 
ليخرج بمحصلة لعب 9 مباريات وتسجيل 3 أهداف. 
شارك سامي في النسخ الثلاث الأولى من بطولة كأس القارات. 
أما على الصعيد الآسيوي فقد شارك في كأس آسيا مرتين، فنال اللقب في 1996 وفضية المركز الثاني في 2000. 
ويعتبر الجابر أحد الرموز اللامعة في تاريخ نادي الهلال، إذ لعب له قرابة عقدين من الزمن وساهم بنيله للعديد من البطولات المحلية والقارية، أبرزها على سبيل الذكر لا الحصر، الدوري (5 مرات) كأس ولي العهد (5 مرات)، كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري (مرة) وكأس الكوؤس الآسيوية (مرتين) والسوبر الآسيوي (مرة). 
بعد أن ختم مسيرته لاعبا تحول للعمل الإداري ثم اتجه للتدريب، وبعد أن عمل مساعدا للمدرب في الهلال ثم أوكسير الفرنسي، عاد لفريقه الهلال لتسلم المهمة الفنية، ثم قاد الوحدة الإماراتي ومع بداية هذا الموسم تسلم مهمة تدريب الشباب السعودي.

 




المصدر : http://al-nadi.com.sa/c-82700

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM