الأخطبوط

بطل الشتاء دائما بطلاً للدوري .. هل يفعلها الاتحاد ؟!

3:01 م 18/12/2016 بواسطة: msanad

سؤال عريض يحتاج لا أجابه .. هل ينجح الاتحاد و يعيد ما حققه في موسم 2009 منذ اخر دوري محترفين توج به حينما كان بطلا للشتاء وحسم البطولة لصالحه ؟..

الدور الاول من دوري جميل للمحترفين انتهى عقب نهاية الجولة الثالثة عشر من المسابقة والتي توج من خلالها الاتحاد بطلا للشتاء بعد تغلبه على الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة مثيرة حسمت في الدقائق الاخيرة من المباراة عن طريق نجم العميد التونسي أحمد العكايشي، كما أن الهلال تعثر بالتعادل الايجابي أمام النصر لنفس الجولة بهدف لمثله يوم الجمعة ما سهل المهمة للعميد لينهي الدور الاول بطلا للشتاء. 
وترصد لكم النادي في هذا التقرير أبطال الدوري السعودي بمسمياته والتي تصادف أن منذ 2009 بطل الشتاء دائما ما يتوج بالبطولة اخيرا .. فهل يفعلها الاتحاد ويصل للبطولة التاسعة في تاريخه ؟

في موسم 2009 انهى الاتحاد مسابقة دوري المحترفين السعودي وهو بطلا للشتاء والتي سجل فيها رقما قياسيا بتصدره الدوري منذ أول جولة حتى نهاية الدور الاول، وتصدر الدور الثاني الى ما قبل نهاية البطولة بجولتين ليخسرها امام الهلال ويستعيدها في الجولتين الاخيرة.

وفي موسم 2010 حينما توج الهلال بدوري زين للمحترفين نجح الهلال في خطف الصدارة في الجولة السابعة من الدور الاول، وحافظ عليها حتى نهاية الدور الثاني ليتوج بطلا للدوري مع كونه انهى الدور الاول بطلا للشتاء.

واما موسم 2011 والذي حافظ فيه الهلال على لقب الدوري والذي كان اخر بطولة دوري للزعيم بدأ الهلال المنافسة على الصدارة من الجولة الثالثة لينفرد بالمنافسة مع الاتحاد ويتوج اخيرا بالدوري.

وفي موسم 2012 توج الشباب بالبطولة بعدما نافسه الاهلي حتى اخر جولة من البطولة والتي شهدت قوة شبابية منذ بداية الموسم لتذهب البطولة لمن استحق اخيرا.
وموسم 2013 موسم المفاجأة والتي توج به الفتح لأول مرة في تاريخه انهى الفتح الدور الاول بطلا للشتاء، وحقق ما تحقق مع باق الفرق وتوج بطلا للدوري.

وموسمي 2014 و 2015 التي توج بها النصر مرتين متتالية انهى العالمي الدورين الاول من كل موسم بطلا للشتاء ليتوج بلقب الدوري الذي غاب عن خزائنه كثيرا.

وفي الموسم الماضي الذي توج فيها الاهلي ببطولة الدوري بعد غياب ما يقارب 32 عاما، نجح الراقي في الخروج من الدور الاول بطلا للشتاء لينهي الموسم بطلا للدوري كباق الفرق التي حققته وهيا بطلة للشتاء.

وفي هذا العام الذي يشهد منافسة شرسة بين الاندية ولعل أبرز المتنافسين الاتحاد المتصدر ووصيفه الهلال المتعادلين بنفس العدد النقطي وبفارق المواجهات المباشرة، هل ينجح الاتحاد في كتابة تاريخه من جديد والتتويج ببطولة الدوري كونه أول فريق يتوج بطلاً لدوري المحترفين السعودي وهو بطلا للشتاء ؟




المصدر : http://al-nadi.com.sa/c-83215

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM