الأخطبوط

أزمة بطل

7:02 م 02/11/2015 بواسطة: صالح المطيري

( الوصول للقمة صعب والأصعب منه البقاء فيه ) مقولة يعلمها ويعرفها الجميع ، رآها كل متتبع للكرة السعودية مع نادي النصر في الموسمين الأخيرين ، بدأها كارينيو قبل موسمين وأعاد براق النصر المختفي مع تلك السنين الطويلة التي كانت سنينً عجاف تَمُر على الكيان الأصفر حتى نفض غبارها وأعد الروح لعشاقه ، وبعد موسمين حصد فيها لقب كأس ولي العهد ، ولقب الدوري الذي غاب عن خزائنه لمدة تقارب العشرين عام ، كارينيو يصدم مشجعي العالمي بعدم التجديد لموسم آخر في منصبه كـ مدرب .

 
خبر لم يستوعبه جميع متابعين الدوري السعودي حتى أتى خبر توقيع إدارة نادي النصر مع الإسباني راؤول كانيدا الذي قاد نادي الاتحاد السعودي في عام 2012م ووصل معه الى نصف النهائي في بطولة دوري ابطال آسيا ، وبعد الذهاب الى المعسكر الإعدادي الخارجي المعتاد من قِبل الأندية السعودية ، وبعد التوقيع مع الأجانب والذين لم يستفاد منهم حتى مع كارينيو ، وبأموالٍ طائلة ، أتت إقالة كانيدا على يدِ عضوا مؤثر داخل البيت النصراوي بعد الجولة الـ9 وأعاد دسيلفا الاروغوياني .
 
دسيلفا الذي استلم زمام الأمور ، واكمل ما بناءه كانيدا وحقق لقب الدوري للموسم الثاني ، لم يكن الفوز بلقب الدوري من صناعته ، كان أشبه بـ " مكمل طريق " فقط ، وهذا ما اقصده حينما اُقيّل في بدية موسمه الثاني ، وحالياً يكمل الطريق المدرب المبتدئ ( فابيو كانافارو ) . هل سوف يكون هو الضحية القادمة ؟
 
إذا تريد إدارة النصر الحفاظ على لقبها التي حصلت عليهما مع كامل إحترامي بـ( البّركَة ) ، لغياب المنافسين الاساسيين والذي كان الهلال يفكر بـ آسيا ، والشباب كان في مرحلة إنتقالية رئاسية ، والاتحاد الذي كان فريقاً مهدوماً وكانت الإدارة تعيد لملمة بعثرته ، عليها أولاً الإستقرار الفني ، والذي من المفترض أتى هذا الاستقرار مع الإسباني كانيدا ، رغم قساوته بعض الشيء مع اللاعبين ، الا انك كفريق بطل يجب عليك الثبات للإستمرار ، وأيضاً كان في وقتها متصدراً للدوري ، وكان يسير مع الفريق بثبات وفي الطريق الصحيح ، وثانياً عدم دفع أموال طائلة للاعبين اجانب لا يستفاد منهم !
 
الامير فيصل بن تركي وكأنه حالياً يريد هدم ما بناه بعد مواسم طويلة ، وبعد تعب شاق ، وصبر طويل ، في النصر لاتزال هوية البطل ، وروح المنافسة تريد فقط من يوجهها لـ الطريق الصحيح .
 
 
#همسة 
 

 




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM