الأخطبوط

فلورنتينو بيريز: "ريال مدريد لم يقحم تشكيلة غير قانونية"

2:38 ص 04/12/2015 بواسطة: محمد فتحي

عقد فلورنتينو بيريز مؤتمرا صحافيا في المنصة الشرفية بملعب (سانتياغو برنابيو) عقب اجتماع مجلس الإدارة، وقال رئيس نادي ريال مدريد: "بخصوص قضية اشراك اللاعب دينيس تشيريشيف في تشكيلة ريال مدريد بالمباراة ضد فريق قادش الليلة الماضية، وبعد تحليل ملابساتها في اجتماع مجلس الإدارة، نود أن نوضح بان العقوبة بحق اللاعب تأتي نتيجة مراكمته ثلاث بطاقات صفراء في بطولة (كأس الملك) بالموسم الماضي، عندما كان يلعب في صفوف فريق فياريال. ومن وجهة نظرنا، فإن العقوبة فعالة، لأن اللاعب لم يتلقَ أي تبليغ بتلك العقوبة. وارتكازا إلى ما ينص عليه البند (2) في المادة 41 بالقانون التأديبي للاتحاد الاسباني: ...فإن العقوبات لن تدخل حيز التنفيذ ما لم يتم تبليغ الأطراف المعنيّة بشكل مباشر".
 
"ذلك مبدأ أساسي ورئيسي في قانون العقوبات بحيث لا يكون للعقوبات فعالية إطلاقا، وكأنها غير موجودة على الاطلاق، لغاية إفادة الأطراف المعنية بتلك العقوبات".
 
"أكد اللاعب تشيريشيف أنه لم يتلق أي تبليغ بالعقوبة، وبالتالي فإن هذه ليس لها أي فعالية. وكذلك لم يكن ريال مدريد على علم بالعقوبة، لم يتلقَ أي إفادة أو تبليغ سواء من قبل اللاعب نفسه، أو من قبل فياريال أو الاتحاد الاسباني لكرة القدم. وقد تم التأكيد صراحة على اقتضاء التبليغ الشخصي بالعقوبات من قبل المحكمة الإدارية للرياضة في قراره الصادر بتاريخ 30 يناير 2015".
 
"ومن جهة أخرى، لو سلّمنا افتراضا بفعالية العقوبة، وهو أمر ننكره تماما، فإنها في الواقع تسقط عن اللاعب بشكل تلقائي، وذلك بموجب البند (1) بالمادة 112 في القانون التأديبي التي تنص حرفيا على انه: ... في بطولة إسبانيا/كأس الملك الإسباني، ومع انتهاء الدور الثالث من التصفيات، فإن جميع العقوبات والبطاقات تسقط بشكل تلقائي عن جميع المشاركين على ان يبدأ سجل جديد لجميع المشاركين بدور الـ32 بالبطولة".
 
"نتيجة ذلك، نرى بان العقوبة المفروضة بحق تشيريشيف غير سارية لعدم تلقيه أي إفادة بذلك، وإن كان الامر كذلك، وهو ما ننكره بشكل مطلق، فإن تلك العقوبة مغلية أساسا. باختصار، فإن ريال مدريد لم يقحم الليلة الماضية تشكيلة غير قانونية. وذلك هو موقفنا من المسألة بعد تحليلها مع الخدمات القانونية للنادي".
 
 وأجاب فلورنتينو بيريز، عقب ذلك، على أسئلة الصحافيين المتواجدين في المنصة الشرفية.
 
"هذه أشياء لا تحصل في ريال مدريد، تلك هي الحقيقة، لأنه عادة عندما يكون هناك عقوبة ما، أو ينضم إلينا لاعب معاقب فإنه يعلم ذلك لأنه تم إخطاره بذلك مسبقا وبالتالي لا نضمه إلى تشكيلة الفريق. ولكن لم يبلّغ أي طرف اللاعب بالعقوبة. لا يمكن الشك على الاطلاق بان اللاعب كان قد تم تبليغه، لأنه من غير المنطقي أن يكون قد أخطر بالعقوبة ولعب مع ذلك مع الفريق. وهذا كلام غير موضوعي".
 
 الاخطار 
"وإن كان لم يتم إخطاره فهناك قوانين تخص هذه الحالات عندما لا يكون اللاعب على علم، ولا يكون النادي على علم بالأمر كذلك لأنه لم يتلق أي إخطار أو تبليغ. لأنه كان بإمكان فياريال أو الاتحاد الاسباني افادته بذلك، ولذلك فإن مهمة ريال مدريد انحصرت في تحليل طبيعة هذا الامر وهو ما قلته من قليل: نعتقد ان العقوبة غير فعالة لأن اللاعب لم يتلقَ أي إخطار شخصي بالعقوبة، وهذا ما ينص عليه القانون التأديبي".
 
العقوبة 
"سنلجأ بكل تأكيد إلى المحكمة الإدارية للرياضية لأن هناك أحكام في هذا الشأن وعلينا أن ندافع عما نؤمن بانه من حقنا بشتى الطرق. إن كان هناك خطأ أو اهمال من جانب شخص ما، أو ان التبليغ تعرض للضياع أو ان هناك من لم يقم بواجبه بالشكل المثالي، لكنا سنعترف بذلك ونعتذر ونتخذ التدابير التي يتعيّن علينا اتخاذها. ولكن، وبكل صراحة، فإن اللاعب لم يعلمنا بالأمر، وهو المعني الأول بمعرفته، وكذلك لم يبلغنا الاتحاد الاسباني أو نادي فياريال، الذي كان يعلم بموضوع العقوبة. بصراحة، كان من المستحيل ان نعرف بالعقوبة".
 
الاتحاد
"نشرت أقاويل حول تلقي جميع النوادي تعميما حول العقوبات. هذا غير صحيح. نحن لم نتلقَ أي تعميم بذلك الشأن، وكذلك يعرف المسؤولون بالاتحاد ذلك، وقد تحدثنا إليهم وهم على علم باننا لم نتلقَ التعميم المذكور. ولكنهم كانوا أرسلوا إلينا قائمة باللاعبين المعاقبين بصفوف الشباب. وعليه اتخذنا التدابير اللازمة. فضلا عن ذلك، فإنا قد توخينا أمس الحذر الشديد في كل الأمور بطلب من المدير الفني للفريق رافا بينتيز الذي طلب من المسؤول الإداري عن الايقافات تشندو مراجعة الملفات بسبب وجود عدد كبير من اللاعبين، بعضهم أجانب، وبعضهم الآخر قادم من الفريق الرديف كاستيا، وذلك تجنبا لأي لبس. وعادة ما نقوم بتلك الإجراءات بصرامة، وقمنا بها أمس بدقة شديدة إضافية".
 
المسؤول 
"حاليا لا نجد لدينا أي شخص مسؤول عما حصل، سنواصل العمل وسنرى كيف سينتهي الامر، ولكن تلك هي الأمور التي استنتجناها بعد بحث القضية مع الخدمات القانونية ومع مجلس الإدارة".




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM