الأخطبوط

أجمل ملاعب كرة القدم في العالم

11:52 ص 14/01/2016 بواسطة: msanad

أجمل ملاعب كرة القدم في العالم

الملعب أو الاستاد هو عبارة عن مجمع اجتماعي يضم مدرجات تضم الجماهير المشاهدين بالإضافة إلى وجود مرافق تخدمهم، ويوجد في الملعب منصة يتحدث منها قائد سياسي أو مسرح تقام عليه الأعمال الفنية، ويستخدم الملعب للأغراض الرياضية والإستاد بمعناه الحديث هو مكان مخصص لممارسة التمارين أو الألعاب الرياضية أو إقامة الحفلات أو غيرها من العروض، لذلك الآن نبرز لكم من خلال السطور التالية لمحة سريعة أجمل ملاعب كرة القدم التي توجد في العالم التي توفر لكل المشجعين كل وسائل الترفيه وتقدم لهم أفضل الخدمات.

استاد آزادي طهران:

وهو عبارة عن ملعب ضخم لرياضة كرة القدم فهو يوجد في طهران في إيران ويعبر أسم هذا الملعب عن الحرية باللغة العربية، فلقد تم تشييد هذا الملعب في عام 1971 وهو يتسع أكثر من 100000 متفرج ويعتبر واحد من أجمل وأروع الملاعب الإيرانية.


استاد سان سيرو:

يعرف هذا الاستاد باسم سان سيرو ولكن أسمه الحقيقي جوزيبي مياتسا وهو الملعب المخصص إلى قطبي الكرة الإيطالية الأنتر ميلان وإي سي ميلان ويعتبر واحد من أجمل الملاعب التي توجد في العالم فهو يتسع حوالي 80.074 متفرج وسمي هذا الملعب بهذا الاسم على أسم الأسطورة الكروية الإيطالية جوزيبي مياتسا والذي لعب إلى الناديين.

استاد أنفيلد:

هو ملعب كرة قدم يوجد في مدينة ليفربول الإنجليزية في شمال غرب إنجلترا وهو الملعب المخصص إلى نادي ليفربول حيث تأسس هذا النادي في عام 1892 بعد أن كان ملعب نادي إيفرتون في الفترة ما بين عامي 1884-1892 قبل أن ينتقلوا إلى جوديسون بارك، ويتسع هذا الملعب حوالي 45.276 متفرج.


استاد سانتياجو بيرنابيو:

 

يقع هذا الملعب في وسط مدريد في اسبانيا حيث تم افتتاح هذا الملعب في يوم 14-12-1947 وهو الملعب المخصص إلى فريق ريال مدريد ويتسع هذا الملعب أكثر من 85 ألف متفرج وهو يعتبر واحد من أكبر وأشهر الملاعب في إسبانيا وأوروبا بالإضافة إلى إنه واحد من ملاعب كرة القدم المعروفة والأكثر تميز فبعد أن تم افتتاح هذا الملعب سمي باسم شامارتين الجديد ولكن بعد ذلك تم تغيير أسم الملعب إلى سانتياجو برنابيو تكريم إلى رئيس النادي الأسطوري.


استاد سوكر سيتي:

استاد البنك الوطني الأول أو سوكر سيتي كما يقال عليه واحد من أشهر ملاعب كرة القدم التي تم بنائها في عام 1987 في مدينة جوهانسبرغ في جنوب افريقيا وهو يتسع حوالي 80000 متفرج وتم اجراء أعمال صيانة وتوسع إلى الملعب في عام 2007 وبعد اعمال الصيانة أصبح هذا الملعب يتسع حوالي 90.470 متفرج بالإضافة إلى أن هذا الملعب أكبر ملعب في أفريقيا من حيث المقاعد.


استاد أزتيكا:

ملعب أزتيكا هو واحد من أفضل ملاعب كرة القدم التي تقع في مكسيكو عاصمة المكسيك، فهو يتسع لجلوس حوالي 105 ألف متفرج ويعتبر هذا الملعب هو الملعب الرسمي إلى منتخب المكسيك الذي يخوض فيه المباريات الدولية، وتم افتتاح هذا الملعب في عام 1966.



استاد كامب نو:

 

كامب نو أو الملعب الجديد هو ملعب يقع في مدينة برشلونة الإسبانية وهو يتسع حوالي 99.354 متفرج وهو بالتالي أكبر استاد كرة قدم في أوروبا، فهذا الملعب هو الملعب الخاص لنادي برشلونة حيث تم بنائه في عام 1957 وفي عام 2007 تم اختيار إعادة هيكلة وأعمال صيانة إلى الملعب تشمل إضافة 10000 مقعد بتكلفة 250 مليون.

 

 

استاد أولد ترافورد:

 

استاد أولد ترافورد هو الاستاد المخصص إلى فريق مانشستر يونايتد وهو مسمى بمسرح الاحلام من قبل بوبي تشارلتون فهو يقع في منطقة ترافورد الإدارية في مانشستر في إنجلترا وهو يتسع حوالي 80.000 متفرج وهو يعتبر أكبر ملعب من حيث استيعاب عدد الجماهير بعد ملعب ويمبلي.

 

 

استاد أليانز أرينا:

 

ملعب كرة قدم رئيسي يقع في مدينة ميونخ الألمانية وهو الملعب المخصص إلى نادي بايرن ميونخ الألماني فلقد تم افتتاح هذا الملعب في يوم 31 -2005 وهو يعتبر واحد من أجمل وأفضل ملاعب كرة القدم في العالم حيث يتسع هذا الملعب 70.000 متفرج وسمي هذا الملعب بهذا الاسم نسبة إلى شركة التأمينات الألمانية أليانز بعد قياسها بتمويل المشروع وهذا الملعب سوف يحمل أسم هذه الشركة لمدة 30 عام.

 

 

استاد ويمبلي:

 

ملعب ويمبلي هو ملعب كرة قدم يقع في منطقة ويمبلي غرب العاصمة الإنجليزية لندن وهو يعتبر واحد من أشهر وأفضل ملاعب كرة القدم في العالم حيث يستخدم هذا الملعب في مباريات كرة القدم والعاب القوى وحفلات البوب وغيرها وهو يتسع 90000 متفرج، ويتميز هذا الملعب بانه يملك أكبر قوس في العالم يبلغ طوله 133 متر ووزنه 1750 طن وقطره 7.4 متر ويمكن مشاهدته من بعد 21 كيلو متر من كافة أنحاء المدينة، فهو من تصميم المهندس البريطاني نورمان فوستر ويتميز هذا الملعب أنه يحتوي على منارات للطائرات التي تحلق على مدى منخفض.


 

ملعب ماركانا:

 

هو ملعب كرة قدم يعتبر واحد من أكبر الملاعب الرياضية التي توجد في العالم فهو يقع في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، فلقد تم تأسس هذا الملعب في عام 1950 وهو يتسع 82.238 متفرج وهو أكبر ملعب في البرازيل وثاني أكبر ملعب في أمريكا الجنوبية بعد ملعب البيرو.

 

 




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM