الأخطبوط

هدافي البريميرليج على مر التاريخ

4:24 م 14/01/2016 بواسطة: محمد فتحي

الدوري الإنجليزي أو البريميرليج كما يطلق عليه دوري كرة قدم للقسم الأول في إنجلترا يتكون من 20 فريق برعاية بنك باركيليز، فمباريات هذا الدوري تبدأ في شهر أغسطس وتنتهي في شهر مايو ويلعب كل فريق 38 مباراة ليصبح إجمالي المباريات في النهاية 380 مباراة في الموسم الواحد، لذلك الآن لكل محبي ومتابعي البريميرليج الآن نستعرض إليكم أفضل هدافين البريميرليج عبر التاريخ .

آلين شيرر:

يتصدر هذا اللاعب هذه القائمة على الرغم من إنه لم يمثل أي فريق كبير خلال المشوار الاحترافي فهو لعب في صفوف نادي بلاكبيرن روفرز ثم انتقل إلى نيوكاسل يونايتد واستطاع تسجيل 379 هدف طوال مشواره مع الأندية في مختلف البطولات .



واين روني:

يسمي هذا اللاعب بالفتى الذهبي كما تطلق عليه كل جماهير مانشستر يونايتد فهو واحد من أفضل المهاجمين الذين ظهروا في تاريخ الدوري الإنجليزي الحديث، فبداية روني كانت مع فريق ايفرتون وفي عام 2004 وبعدها انتقل روني إلى مانشستر يونايتد وتألق معه وأحرز الكثير من الأهداف الخرافية وأصبح اللاعب الأفضل والأكثر شعبية وجماهيرية في الدوري الإنجليزي .



آندي كول:

لعب هذا اللاعب مع الكثير من الأندية الإنجليزية وكان مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي هما الأبرز له خلال مشواره الاحترافي بالإضافة إلى آن الأرسنال كان بداية الاحتراف التي انتهت في عام 2009 عندما كان لاعب في صفوف نادي نوتينجهام فوريست .




فرانك لامبارد :
بدا لامبارد مسيرته الاحترافية مع فريق وست هام يونايتد ثم أنتقل إلى تشيلسي وأعير إلى نادي سوانزي وبعدها عاد إلى نادي تشيلسي ليصبح الهداف التاريخي للنادي برصيد 211 هدف في مختلف البطولات، وبعدها أنتقل نيويورك سيتي وأعير إلى مانشستر سيتي لمدة موسم واحد قبل أن ينتقل إلى الدوري الأمريكي .



تيري هنري:

اللاعب الأسمر الفرنسي الذي كان يعتبر واحد من أساطير كرة القدم في الدوري الإنجليزي حيث لعب هنري مع نادي الأرسنال وقاد الفريق للفوز بالكثير من الألقاب وسجل 228 هدف في الدوري الإنجليزي خلال 285 مباراة .



روبي فاولر:

أسطورة كرة قدم تألقت في الدوري الإنجليزي حيث بدأ اللاعب مسيرته الاحترافية مع نادي ليفربول ثم أنتقل إلى نادي ليدز يونايتد ثم مانشستر سيتي وعاد بعدها إلى أنفيلد رود، وأعتزل اللاعب كرة القدم وهو يبلغ 40 عام وسجل 163 هدف .



مايكل أوين:

لاعب كرة قدم إنجليزي أشتهر بأهدافه الجميلة وحسه التهديفي وبالأخص في بداية مشواره الاحترافي مع ليفربول، فلقد لعب مايكل أوين إلى أربعة أندية إنجليزية وهما نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد وستوك سيتي والأرسنال وخاص تجربة احتراف غير ناجحة مع ريال مدريد وقرر أوين اعتزال كرة القدم في نهاية موسم 2012-2013 وسجل 150 هدف في الدوري الإنجليزي .



ليس فيرديناند:

بدأ اللاعب ليس فيرديناند المشوار الاحترافي مع فريق كوينز بارك في عام 1992 ثم أنتقل بعدها إلى نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ثم توتنهام الذي قضى معه ستة مواسم وسجل خلالها 39 هدف فقط وأنهى اللاعب مسيرته الكروية في عام 2006 بعد أن سجل 149 في الدوري الإنجليزي .



تيدي شيرنغهام :

أشتهر هذا اللاعب بقميص توتنهام الإنجليزي حيث لعب معه سبعة مواسم على مرتين بينهما لعب مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ولعب مع وست هام يونايتد وبورسموث وأعتزل كرة القدم في عام 2008 بعد أن سجل 146 هدف .



روبن فان بيرسي :

روبن فان بيرسي لاعب منتخب هولندا كان الأيقونة المفضلة إلى جماهير نادي مانشستر يونايتد حيث بدأ هذا اللاعب المشوار الاحترافي مع نادي الأرسنال وسجل معهم 132 هدف في 277 مباراة ثم أنتقل إلى نادي مانشستر يونايتد في صيف 2012 وقضى معه ثلاثة مواسم سجل خلالهم 58 هدف ثم أنتقل إلى الدوري التركي ولعب في صفوف نادي فنربخشة التركي .



تشارلي بوشان:

واحد من أساطير الدوري الإنجليزي حيث بدأ هذا اللاعب مشواره الاحترافي مع نادي الأرسنال ثم أنتقل إلى نادي ليتون وبعدها أنتقل إلى نادي سندرلاند الإنجليزي وقضى معه أربعة مواسم وسجل في الدوري الإنجليزي 275 هدف .


ديكسي دين:

لاعب كرة قدم تألق في الدوري الإنجليزي وكان بداية مشواره الاحترافي مع نادي ترانمير روفرز ثم أنتقل إلى نادي إيفرتون وكان هذا النادي فترة تألق اللاعب الذي استطاع أن يقوم بتسجيل 310 هدف في الدوري الإنجليزي .



ديديه دروجبا :

لاعب منتخب كوت ديفوار والذي تألق في الدوري الإنجليزي مع نادي تشيلسي حيث استطاع دروجبا أن يقوم بتسجيل 100 هدف خلال مشواره الاحترافي في الدوري الإنجليزي قبل أن ينتقل إلى الدوري الأمريكي واستطاع الحصول على البطولات مع نادي تشيلسي .






كلمات دلالية : البريميرليغ

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM