الأخطبوط

اسباب تدهور اللاعبين

4:34 م 02/02/2016 بواسطة: محمد فتحي

يتعرض لاعب كرة القدم إلى الكثير من الانتقادات من قبل الجمهور العاشق للتنافس ورياضة كرة القدم وتأتي هذه الانتقادات من جانب المستوى الفني الضعيف الذي يظهر به وعدم محافظة اللاعب على مستواه الجيد.
ونجد كثير من لاعبي كرة القدم يظهرون بإمكانيات فنية وبدنية عالية خلال الموسم إلا ان هذه الإمكانيات مع مرور الوقت تقل مع تقدم المنافسة ليتدهور المستوى الفني للاعب وتتدهور إمكانياته البدنية التي لم يحضر لها بالإعداد الصحيح.
فكثير من اللاعبون يعتقدون أن كرة القدم تتمثل في الإمكانيات الفنية المتمثلة في التمرير والاستلام بطريقة صحيحة إلى جانب المراوغة وغيرها من المهارات لكن كثير من اللاعبون غفلوا تماماً عن أن الإمكانيات الفنية لا تتطور ولا يمكن إيجادها إلى بتوفير الجانب البدني باعتبار إنه مكمل إلى الجوانب الفنية.
وحسب البيانات تبين أن تدهور المستوى الفني إلى اللاعب يعود على عشوائية اللاعب نفسه في تناوله الغذائي وراحته وتدريباته والالتزام بكل ما هو مطلوب منه من قبل الجهاز الفني، لذلك الآن نستعرض لكم من خلال السطور التالية أسباب تدهور مستوى اللاعبون.
السهر:
المعروف أن الفوائد التي يحصل عليها لاعب كرة القدم على وجه الخصوص تتمثل في النوم المناسب بعدد ساعات مناسبة فهذا الأمر يساعد اللاعب في الشعور بالراحة والانتباه بالإضافة إلى الصحة البدنية الهنية التي يتمتع بها، لكن نجد اغلب اللاعبون يقومون بالسهر حيث يقومون بالتنزه والتجول اغلب الوقت ولم يحصلوا على القسط الكافي من النوم وهذا الأمر يتسبب في تراجع مستوى اللاعب.
التدخين:
التدخين ضار جداً بالصحة وهو عادة غير صحية فنجد الكثير من لاعبي كرة القدم الين يتعاطون التدخين بعيد عن أعين مجالس إدارات الأندية إلى جانب عدسات وسائل الاعلام وهذا الأمر له دور كبير في تأثير صحة اللاعب في داخل المستطيل الأخضر.
قلة تناول الغذاء:
لاعب كرة القدم يبذل مجهود كبير وطاقة كبيرة أثناء التدريبات في داخل المستطيل الأخضر ويستوجب منه الأمر تناول كمية كبيرة من الطعام والمشروبات حتى يعوض الجسم المجهود البدني الذي يبذله والملاحظ ان هناك عدد كبير من اللاعبون لا يهتمون بالجانب الغذائي الذي يمكنه على اكتساب الكثير من الطاقة البدنية وهذا الأمر يؤثر على مستوى اللاعب في داخل الملعب.
المشاكل الإدارية:
هناك الكثير من الأندية التي يوجد بها الكثير من المشاكل مثل مشكلة تأخر الرواتب وهذا المشكلة لها دور كبير في تراجع مستوى اللاعب حيث لا يجيد اللاعب وقتها اللعب وهو يفكر في هذا الأمر بالإضافة إلى العلاقة بين المدرب واللاعبون فهناك الكثير من الأندية التي يوجد بها مشاكل بين المدرب واللاعبون ووقتها تظهر هذه المشاكل في أداء الفريق.
لذلك المطلوب الآن لكي يعود اللاعب إلى مستواه الطبيعي أن يتم التغلب على كل هذه المشاكل وذلك من خلال مراقبة اللاعبون والتعرف على ما يقوم اللاعب بفعله خارج المستطيل الأخضر بالإضافة إلى وجود خبير تغذية في كل نادي من خلاله يحصل اللاعب على الطعام والشراب المطلوب لجسمه بالإضافة إلى إنه على لاعب كرة القدم الابتعاد عن التدخين وعليه الانضباط ولابد من توفير كل مستحقات اللاعب في الأوقات المخصصة لها وذلك لكي تظهر الرياضة في كل أنحاء العالم في شكلها ورونقها المعروف الذي يريده كل مشجعي الساحرة المستديرة .





كلمات دلالية : دروجبا كرة القدم

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM