الأخطبوط

نجوم كرة القدم السعودية

7:54 م 03/02/2016 بواسطة: محمد فتحي

ظهر في عالم الساحرة المستديرة الكثير من أبرز وألمع لاعبي كرة القدم الذين قدموا المزيد من النجومية والتألق في داخل المستطيل الأخضر، لذلك الآن نستعرض لكم من خلال السطور التالية أبرز لاعبي كرة القدم في السعودية على مر التاريخ.

اللاعب ماجد عبد الله:
الأسطورة السعودية والعربية والآسيوية التي تألقت في الملاعب فماجد عبد الله امتدت مسيرته على مدار 22 عام وسوف يظل أسمه محفور في الذاكرة والتاريخ الكروي فهو تألق مع منتخب السعودية ونادي النصر وحقق الكثير من البطولات والألقاب التي جعلته الأفضل في عصره .



اللاعب يوسف الثنيان:
فيلسوف كرة القدم السعودية فهو أسطورة كروية لعبت مع نادي الهلال والمنتخب السعودي وكان يلقب بنمر الكرة السعودية وهو أفضل لاعب في آسيا ويعتبر واحد من أفضل اللاعبون في تاريخ الكرة السعودية من حيث المهارة العالية بالإضافة إلى إنه أكثر لاعب عربي وآسيوي يصعد إلى منصات التتويج .


اللاعب سامي الجابر:
سامي الجابر واحد من أبرز لاعبي المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقاً، فهو ساعد بشكل كبير في تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم وكان هذا اللاعب يعرف بتسجيله الأهداف الحاسمة إلى ناديه ومنتخبه في المباريات الهامة، فهو خاض كأس العالم أربعة مرات ويعتبر سامي الجابر هداف لاعبين العرب في كأس العالم .



اللاعب محمد الدعيع:
أسطورة حراس المرمى السعودية فهو أبرز حارس أنجبته الملاعب السعودية حيث حقق مع منتخب الناشئين عام 1989 كأس العالم للناشئين وكان له دور كبير في الفوز بهذه البطولة، وشارك في أربعة بطولات متتالية لكأس العالم لكرة القدم وساهم في تحقيق بطولات كأس الخليج وكأس العرب وكأس آسيا وكانت أخر بطولات اللاعب مع المنتخب السعودي عام 2005 وهي الميدالية الذهبية في الأولمبياد الإسلامي .



اللاعب فؤاد أنور:
اللاعب فؤاد أنور هو لاعب جوكر يجيد اللعب في الهجوم والدفاع وهو صانع العاب مميز وكان أسطورة المحور السعودي والخليجي والآسيوي بشهادة كبار المدربين العالميين، فهو شارك في كأس العالم وحصل على جائزة أفضل لاعب عربي وعلى الكرة الذهبية عام 1993 وتم اختياره ضمن أفضل 22 لاعب شاركوا في مونديال 1994 .



اللاعب خالد مسعد:
لاعب سابق مع النادي الأهلي السعودي ومنتخب السعودية ويعتبر واحد من أبرز نجوم المنتخب في جيله الذهبي فهو كان صاحب موهبة نادرة وكان يتميز اللاعب بالتسديدات القوية من المسافات البعيدة، وحصل خالد مسعد على الكثير من الألقاب الفردية والبطولات الجماعية .


اللاعب محمد نور:
الأسطورة الاتحادية التي تألق مع نادي الاتحاد السعودي وهو واحد من أفضل اللاعبون الذين ظهروا في الملاعب السعودية، فهو يلفت أنظار الجميع حيث يمتلك اللاعب موهبة كروية خرافية تميزه في المستطيل الأخضر، وحصل محمد نور على الكثير من الألقاب الفردية والبطولات مع نادي الاتحاد ومنتخب بلاده، والجدير ذكره ان محمد نور لعب مع نادي الهلال السعودي .





كلمات دلالية : السعودية كرة القدم

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM