الأخطبوط

تعديلات مرتقبة في نظام دوري أبطال أوروبا

10:53 ص 02/04/2016 بواسطة: كاتب محترف

من الواضح أن الكثير يطالب في حدوث التغييرات في البطولات التي يقوم بتنظيمها الاتحاد الأوروبي إلى كرة القدم ويبدو أن بعض هذه التغييرات ينظر فيها على محمل الجد.

ولمزيد من الإثارة والمتعة فقد تخضع مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى عملية إصلاح واسعة النطاق بتقليص عدد الأندية المشاركة في مرحلة المجموعات إلى النصف لتصل إلى 16 فريق يتم تقسيمهم إلى مجموعتين في النظام الجديد للبطولة من أجل توفير المزيد من المباريات بين الفرق الكبرى.

ولقد كشف الاتحاد الأوروبي إلى كرة القدم أنه لا يوجد مقترحات ملموسة في الوقت الحالي حيث لا يمكن إجراء تعديلات في نظام البطولة حتى بداية موسم 2018-2019 لأسباب تعاقدية.

وأوضح اليويفا إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على اتصال دائم مع جميع الأطراف بما في ذلك الأندية بشأن مناقشة جميع الأمور المتعلقة بكرة القدم لذلك فإن أي خطط مقترحة لتطوير شكل المسابقات التي تشارك فيها أنديتنا ينبغي أن تكون بالتنسيق معها، ومن المتوقع أن يصدر قرار من اللجنة التنفيذية لليويفا بشأن تلك المسألة قبل نهاية العام الجاري.

وتبين أن تقليص عدد الأندية المشاركة في مرحلة المجموعات بمقدار النصف من 32 إلى 16 فريقا سوف يسفر عن مزيد من الأدوار التمهيدية مع دخول أفضل 16 نادي مرحلة التصفية النهائية وعدم خوض مواجهات فيما بينها.

ومع تقسيم الأندية الستة عشر إلى مجموعتين حيث تضم كل مجموعة ثمانية فرق في مرحلة المجموعات سوف يضمن كل فريق خوض 14 مباراة وفقا لنظام الذهاب والاياب الحالي بدل من لعب ست مباريات في مرحلة المجموعات الحالية التي تضم 32 فريق مقسمة إلى ثمانية مجموعات حيث تضم كل مجموعة أربعة أندية فقط.

وانتشر الكثير من الأخبار في الفترة الأخيرة عن إقامة دوري السوبر الأوروبي حيث يسعى عدد من الأندية الكبيرة إلى زيادة إيراداتها وخوض المزيد من المباريات ضد بعضها البعض.

وأثار اجتماع تم بين خمس أندية انجليزية التكهنات من إمكانية انسحابها من المشاركة في بطولات اليويفا وتشكيل رابطة منفصلة، ويذكر أن أندية إنجليزية كبيرة قد لا تتمكن من الوصول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل فمشاركة مانشستر يونايتد وليفربول تبدو بعيدة فيما تبقى فرصة انضمام مانشستر سيتي موجودة وفي إيطاليا الامر أكثر إثارة فمشاركة ميلان الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا تبدو مستحيلة مع فرص ضئيلة لوصول الانتر ميلان إلى مركز مؤهل إلى البطولة الأوروبية الأهم لكل الأندية العالمية.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM