الأخطبوط

ما لاتعرفه عن سامي جاسم

10:22 ص 15/05/2016 بواسطة: كاتب محترف

سامي جاسم عتيق الدوسري لاعب كرة قدم سعودي سابق كان يلعب في نادي الاتفاق في مركز الدفاع وهو كان واحد من أبرز لاعبي كرة القدم السعوديين الذين تألقوا مع الساحرة المستديرة وقدم اللاعب أفضل ما له مع منتخب السعودية وله هدف شهير سجله في مرمى منتخب الإمارات في مسابقة كأس الخليج في عام 1984.

شارك سامي جاسم في أولمبياد انجوس عام 1984 بعد كأس الخليج وقدم مستويات مشرفة ورائعة تليق بالكرة السعودية وأبهر اللاعب الجماهيير والاعلام بمستواه الرائع، سامي الجاسم كان من الجيل الذي مثل انطلاقة الكرة السعودية في عهده.

حقق الدولي سامي جاسم بطولة كأس امم آسيا مع المنتخب السعودي لأول مرة في عام 1984 وحصل اللاعب على بطولة الدوري السعودي مع نادي الاتفاق مرتين على التوالي في وقت الجيل الذهبي وحقق اللاعب بطولة الخليج للأندية وحصل على كأس العرب للأندية في المغرب عام 1988.

سامي جاسم قال ما في شك ان الاصابات القوية التي كانت تحدث لي عندما اشارك في المباريات قد تركت اثر عميق وما زلت اتذكر الاصابة التي حدثت معي في مباراة القادسية وهي عبارة عن كسر في الانف وتعود قصة الاصابة الى الاحتكاك غير المقصود مع مهاجم القادسية عبدالرحمن بورشيد حيث اراد لعب كرة هوائية وبفدائية اردت تخليص الكرة برأسي الا ان قدمه كانت اسرع وركلني بقوة على وجهي ثم سقطت على الارض ولم اشعر بنفسي الا وانا نائم على السرير الأبيض في المستشفى فهذا الموقف لا يمكن ان انساه طوال حياتي وما زلت اتألم كثيراً عندما اشاهد أي لاعب يشترك في كرة خطرة ويتعرض لاصابة قوية.

واضاف سامي جاسم منذ ان تركت الكرة برغبة شخصية وانا لا ارى زملائي في الفريق كجمال محمد الذي لا اشاهده الا قليلا وايضا هناك سلمان نمشان حيث لا اشاهده الا في المناسبات الخاصة والاعياد.

وأكد سامي جاسم ان السبب الرئيسي الذي يمنعه من المواصلة بالنادي هو ضغط العمل اليومي واحتياجات ومتطلبات الاسرة حيث قال بصراحة ان الارتباط في النادي يحتاج الى شخص متفرغ فاذا كنت ستعمل بالنادي فلابد ان تفرغ نفسك وليس امامك سوى التضحية بعملك وانا خضت هذه التجربة عندما كنت لاعب مع الفريق والمنتخب فكان تقييمي في العمل من حيث الزيادات والعلاوات صفر فلذلك كان لابد ان اضحي، اما الان فمن الصعوبة ان اسير على هذا النمط ولذلك قررت الابتعاد عن الكرة بالنادي والتركيز اكثر بمجال عملي.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM