الأخطبوط

لاعب كرة سلة السر الأكبر في نجاح زيدان

12:00 م 06/06/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أنه لاعب كرة سلة أصبح بمثابة السر الأكبر في نجاحات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في ريال مدريد وتحقيقه للقب دوري الأبطال للمرة الحادية عشر في تاريخ النادي وذلك على حساب أتلتيكو مدريد.

وذكرت التقارير المقربة من ريال مدريد بدور لاعب كرة السلة المعتزل خابي جارسيا كول حيث وصفته بالعنصر الهام في الجهاز الفني لزيدان وأحد أكثر من يقدم النصحية للمدرب الفرنسي في القرارات الفنية والرجل الثالث للمدرب الفرنسي.

قد تكون أقدام جارسيا كول مدير الكرة في الفريق لا تتواجد في العشب في التدريبات بشكل يومي مثل ديفيد بيتوني أو حميدو مسايدي لكنه كمسئول امتلك ثقة كبيرة من قبل زيدان لينال ثقة المدرب الفرنسي بنفس الطريقة التي حظي بها من قبل على ثقة لاعبين مثل راؤول غونزاليس وفرناندو هييرو ديفيد بيكهام.

ووصل زيدان الى ريال مدريد في 2001 ليحظى بعلاقة قوية مع خابي جارسيا كول علاقة ليست بين مسئول ولاعب بل وصلت الى صداقة حميمية ظهرت بقوة في احتفالات زيدان في سان سيرو بلقب دوري الأبطال الحادي عشر.

وعند عودة زيدان الى ريال مدريد كمدرب في يناير الماضي كان أولى طلبات المدرب هو بقاء خابي جارسيا كول حيث أكد لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ان كول شخص لا غنى عنه لأي مدرب في النادي.

وكان جارسيا كول قد وصل الى النادي في منصب تسويقي منذ 20 عام مع الرئيس الأسبق لورينزو سانز ومع وصول فلورنتينو بيريز أصبح مدير للفريق الأول بالنادي حيث يعد حلقة الوصل بين اللاعبين والادارة وبين الجهاز الفني والادارة وهو ما تسبب في صداقته القوية بنجوم ريال مدريد والجهاز الفني ليتحول الى شخص هام ورئيسي لدى كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ويعتبر شيندو هو الشخص رقم 1 من الجانب الاداري لريال مدريد وينال بالتأكيد ثقة زيدان لكن ما يميز كول هو قربه بشكل أكبر من الجميع داخل النادي وعلاقته القوية مع اللاعبين وحله للكثير من المشاكل الداخلية في غرفة خلع الملابس.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM