الأخطبوط

ماذا ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية ؟

10:06 ص 12/07/2016 بواسطة: كاتب محترف

منذ الجولة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا إلى انطلاق الدوري الإسباني وكذلك الدوري الإنجليزي الممتاز هناك الكثير من محبي الساحرة المستديرة في انتظار الموسم الجديد، لذلك نقدم لكم الآن ماذا ينتظر عشاق الكرة الأوروبية.

24 يونيو وحتى 28 أغسطس تصفيات دوري أبطال أوروبا:

انطلقت بالفعل أولى مباريات الموسم 2016-2017 في دوري أبطال أوروبا، وذلك حين خاض بطل ويلز نيو سانتس مباراة في التصفيات التمهيدية الأولية في دوري أبطال أوروبا وتستمر هذه التصفيات حتى يوم 28 أغسطس المقبل.

3 أغسطس مباراة برشلونة وليستر سيتي:

صحيح أنها ستكون مواجهة في الإطار الودي لكنها ستكون حدث مهما لفريق ليستر سيتي الذي كان قبل موسم واحد يحاول البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتأتي المباراة بين برشلونة وليستر سيتي في إطار مشاركة الفريقين في النسخة الرابعة من بطولة كأس الأبطال الدولية والتي تضم أيضا سيلتيك وليفربول.

5-7 أغسطس انطلاق الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى:

في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس ينطلق دوري الدرجة الأولى الإنجليزي 2016/2017، ففي يوم 5 أغسطس تنطلق المباراة الأولى من الموسم حين يواجه نيوكاسل فريق فولهام ويلعب استون فيلا في انطلاق أول حملة له في دوري الدرجة الأولى بعد هبوطه أول مرة منذ 28 عام ويواجه في 7 أغسطس مضيفه شيفيلد وينزداي.

7 أغسطس كأس الدرع الخيرية:

مباراة مانشستر يونايتد ضد ليستر سيتي، جنباً إلى جنب مع نهاية الأسبوع الأول للدوري الإنجليزي الدرجة الأولى ستلعب مباراة الدرع الخيرية وهي مواجهة سنوية بين بطل الدوري الممتاز وبطل كأس الاتحاد الانجليزي وبالتالي فستكون المواجهة هذه المرة بين ليستر سيتي أمام مانشستر يونايتد في أول اختبار لجوزيه مورينيو.

9 أغسطس كأس رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم:

البطولة التي تجمع جميع الفرق من الدوري الممتاز والدرجة الأولى والتانية في مسابقة واحدة تنطلق يوم 9 أغسطس مانشستر سيتي كان بطل الموسم الماضي مع المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بفوزه على ليفربول في المباراة النهائية، من يحقق اللقب هذه المرة؟

13 أغسطس اليوم الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز:

انطلاق المسابقة الأغلى لكل مشجعي كرة القدم الإنجليزية في نهاية الأسبوع الثاني في شهر أغسطس نشاهد عودة الدوري الإنجليزي الممتاز هل سيكون ليستر قادر على الحفاظ على لقبه ؟ ماذا سيفعل مورينيو مع مانشستر يونايتد ؟ كيف ستكون التجربة الأولى للإيطالي أنطونيو كونتي مع تشيلسي، وهل يتفوق جوارديولا مع مانشستر سيتي أم سيتمكن كلوب من إعادة ليفربول إلى الأمجاد مرة أخرى، سيتم الرد على العديد من الأسئلة على مدى الأشهر الثمانية المقبلة بعد بدء الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تنطلق المسابقة حماسية منذ انطلاقتها وتشهد الجولة الاولى من المسابقة مواجهة مثيرة بين الأرسنال وليفربول.

21 أغسطس إنطلاق الدوري الإسباني:

الكثير من التشويق في انتظار عشاق الليغا في إسبانيا، في يوم 21 أغسطس 2016 ستبدأ حملة برشلونة للحفاظ على لقبه الذي فاز به بصعوبة، هل يفلح لويس إنريكي في هدفه ؟ هل يتمكن زين الدين زيدان من قيادة ريال مدريد إلى استعادة الفرحة بالحصول على الدوري ؟ أم ان سيميوني سيفعلها هذه المرة ويتوج مع أتلتيكو مدريد بالبطولة ؟ وربما نجد ليستر سيتي آخر لكن في إسبانيا إشبيلية جاهز لتحقيق معجزة الفوز بالدوري الإسباني.

31 أغسطس آخر يوم في موسم الأنتقالات الصيفية:

كما هو معتاد فإن يوم 31 أغسطس سيكون هو الأخير في سوق الانتقالات الصيفية، في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا، وفي العادة يحفل هذا اليوم بالعديد من الصفقات المفاجئة والمثيرة التي ينتظرها عشاق كل الأندية وهناك العديد من خيبات الأمل، الكل يتذكر فارق الثواني الذي أبطل صفقة انتقال دي خيا إلى ريال مدريد الموسم الماضي.

4-6 سبتمبر انطلاق التصفيات المرهلة إلى كأس العالم:

بعد شهرين فقط من انتهاء يورو 2016 فإن الطريق إلى كأس العالم 2018 يبدأ بالنسبة للدول الأوروبية، إذا كنتم تشجعون أحد المنتخبات الاوربية فإن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 تلعب ما بين الفترة 4-6 سبتمبر المقبل.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM