الأخطبوط

عُقد انتهت في يورو 2016

11:02 ص 20/07/2016 بواسطة: كاتب محترف

انتهت مسابقة يورو 2016 وكما نعلم أن منتخب البرتغال هو من فاز باللقب الأول له في تاريخه، وحسب البيانات نجد أن يورو 2016 قدمت لنا بعض المفاجآت وكان منها نجاح بعض المنتخبات في فك عقدتها امام خصوم لم يتمكنوا من تحقيق الفوز عليهم، لذلك تابعوا السطور التالية.

مباراة إيطاليا وإسبانيا:

قبل بداية هذه البطولة كان آخر فوز حققه المنتخب الإيطالي على خصمه الإسباني في بطولة رسمية في دور ربع النهائي لكأس العالم 1994 حينها حقق المنتخب الإيطالي انتصار بنتيجة 2-1 بفضل أهداف دينو باجيو وروبيرتو باجيو والتقى بعدها المنتخبان في 11 مناسبة رسمية وودية ولم ينجح المنتخب الإيطالي بتحقيق الانتصار الا في مباراة ودية وحيدة ولكن في يورو 2016 تخطى المنتخب الإيطالي خصمه الاسباني بهدفين نظيفين.

مباراة ألبانيا ورومانيا:

كان آخر فوز حققه المنتخب الألباني أمام خصمه الروماني في عام 1947 والتقى بعدها المنتخبان في 9 مناسبات في مختلف المسابقات لكن لم ينجح منتخب ألبانيا في تحقيق أي فوز في اي منهم وفي يورو 2016 نجح منتخب ألبانيا في كسر عقدته بالتغلب على خصمه الروماني بهدف نظيف.

مباراة فرنسا وألمانيا:

حقق منتخب فرنسا فوز وحيد على خصمه الألماني في جميع المواجهات التي جمعتهم في البطولات الرسمية وكان ذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم 1958 ولكن في يورو 2016 نجح المنتخب الفرنسي من فك هذه العقدة بحصده انتصار بنتيجة هدفين مقابل لاشئ.

مباراة ألمانيا وإيطاليا:

فشل منتخب ألمانيا في تحقيق أي انتصار على خصمه الإيطالي في جميع المواجهات التي جمعتهم في البطولات الكبرى حيث حقق المنتخب الإيطالي الفوز في 4 مباريات وتعادل في 4 مناسبات ولكن نجح المنتخب الألماني من فك هذه العقدة في يورو 2016 بتحقيقه فوز على المنتخب الإيطالي بالركلات الترجيحية في دور ربع النهائي.

مباراة إيرلندا الشمالية وأوكرانيا:

تواجه منتخب إيرلندا الشمالية وأوكرانيا في 4 مناسبات قبل مواجهتهم في يورو 2016 ولم ينجح منتخب إيرلندا الشمالية في تحقيق أي انتصار في أي من هذه المباريات الأربعة ولكن في البطولة الأوروبية تمكن المنتخب الإيرلندي من حصد انتصار بهدفين نظيفين، والجدير بالذكر أن منتخب إيرلندا الشمالية لم يسجل سوى هدف وحيد في هذه المواجهات الأربعة السابقة مع المنتخب الأوكراني.

مباراة كرواتيا وإسبانيا:

التقى منتخبا كرواتيا وإسبانيا في 5 مواجهات سابقة قبل لقائهم الاخير في يورو 2016 ولم يتمكن منتخب كرواتيا من تحقيق الفوز إلا في مباراة ودية في العام 1994 ولم يتمكن بعدها من حصد أي إنتصار على منتخب إسبانيا في أي مباراة كانت رسمية أو ودية حتى مواجهتهم في البطولة الأوروبية حينها حقق المنتخب الكرواتي الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

مباراة إيسلندا وإنجلترا:

هذه كانت المواجهة الرسمية الأولى بين منتخبي ايسلندا وإنجلترا ولكن في المواجهات الودية السابقة لم ينجح منتخب ايسلندا من حصد أي انتصار ولكن في يورو 2016 تمكن المنتخب الايسلندي من تحقيق انتصار تاريخي بهدفين مقابل هدف وحيد على منتخب الأسود الثلاثة.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM