الأخطبوط

كيف يستفيد تشيلسي من كانتي؟

9:20 ص 24/07/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد ان نادي تشيلسي تعاقد مع اللاعب الفرنسي نغولو كانتي نجم ليستر سيتي ولكن تراهن الكثير على نجاح اللاعب مع البلوز، فهل سينجح كانتي مع تشيلسي وهل يستفيد تشيلسي من خدمات لاعب الثعالب.

يشارك نغولو كانتي في مراكز محور الوسط أو كلاعب وسط دفاعي حيث لعب مع ليستر سيتي في خطة 4-4-2 في معظم المباريات ويمتلك الفرنسي قدرات دفاعية جيدة من خلال التدخلات وإمكانياته في الإعتراضات وافتكاك الكرات من الخصم فضلاً عن قدرته على لعب الكرات البينية والمراوغة ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وانخفاض دقة تمريراته في بعض الاحيان.

هل يستفيد تشيلسي من كانتي؟

تولى أنطونيو كونتي الإدارة الفنية لفريق تشيلسي وهو يفضل استخدام خطة 3 -2 ويعتمد على الإستحواذ على الكرة بنسبة كبيرة والعمل على تبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه وتكوين تكتلات دفاعية من لاعبي الوسط وخط الدفاع والإعتماد على الجبهة اليسرى في تقديم الدعم الهجومي ولكن من العيوب التي يقع بها لاعبيه في الكثير من اللقاءات مصيدة التسلل والضعف في الكرات الهوائية فضلاً عن المشاكل التي تواجه لاعبي البلوز في بعض الاحيان امام الخصوم التي تعتمد على المرتدات وإيقاف الخصم في عملية خلق الفرص.

وسيكون كانتي مناسب من خلال تأقلمه في الدوري الإنجليزي وبالتالي هو لديه خبرة بأجواء الدوري الإنجليزي وتأقلمه مع تشيلسي لن يكون مشكلة بالنسبة لنجم ليستر سيتي.

وهناك توافق كبير بين إمكانيات اللاعب وما يحتاجه البلوز خاصة في ظل ما يمتلكه من قدرات دفاعية رائعة وتدخلات مناسبة لافتكاك الكرات وكل هذه الامور عانى منها تشيلسي في الموسم الماضي كثيراً وبالتالي سيكون البلوز قادر على التعامل مع أساليب الخصوم التي تعتمد على المرتدات.

قدم كانتي أداء قوي في الموسم الماضي وبالتالي مشاركته كأساسي قد تكون محسومة بنسبة كبيرة نظراً لضعف الحالة الفنية الحالية لمنافسه ماتيتش وعدم تواجد لاعب بإمكانيات النجم الفرنسي إضافة إلى أن كونتي يفضل هذه النوعية من اللاعبين وظهر هذا مع المنتخب الإيطالي في اليورو.

المشكلة الوحيدة التي قد تواجه كانتي هي التأقلم على الرسم التكتيكي الخاص ب3 -2 حيث انه اعتاد في الموسم الماضي على طريقة 4-4-2 مما كان يمنحه مزيد من الحرية في التحرك على عكس ما قد يواجهه في خطة 3 -2 حيث سيتواجد 3 لاعبين في منطقة الوسط وبالتالي سيقلل من حركة اللاعب ولذلك سيكون بحاجة إلى وقت للتأقلم على هذا الرسم الجديد.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM