الأخطبوط

هل ينجح ماتيتش مع اليوفنتوس؟

12:03 م 28/07/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد ان نادي اليوفنتوس الإيطالي يرغب في الحصول على توقيع اللاعب الصربي نيمانيا ماتيتش قادم من نادي تشيلسي وذلك بعد أن تم الاستقرار على بيع اللاعب من قبل إدارة الفريق اللندني في الصيف الحالي.

ومن خلال السطور التالية سوف نقدم لكم إذا كان اللاعب الصربي نيمانيا ماتيتش إضافة قوية إلى فريق السيدة العجوز أم لا؟

يلعب نيمانيا ماتيتش في مركز خط وسط المدافع وشارك مع تشيلسي باستخدام خطة 4-2-3-1 ويتميز بامتلاكه قدرات فردية جيدة خاصة في المراوغة بالإضافة إلى تفوقه في الكرات الهوائية ودقة تمريراته وإمكانياته في إفتكاك الكرات ولكن يعاب عليه ضعف مساهمته الهجومية وقلة تسديداته على المرمى.

هل يستفيد اليوفنتوس من نيمانيا ماتيتش:

يستخدم أليغري خطة 2 -3 في معظم مباريات الموسم الماضي ويتميز أسلوب الفريق بامتلاك الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإعتماد على الأطراف في تقديم الدعم الهجومي ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل.

وسوف يتنافس اللاعب نيمانيا ماتيتش مع الألماني سامي خضيرة وليمينا للمشاركة كلاعب أساسي في هذا المركز ولكن كثرة إصابات الألماني بالإضافة الى إمكانية مشاركته في محاور الوسط سوف تسهل عملية إشراك ماتيتش بصفة أساسية مع الفريق.

لا يمكن اعتبار نيمانيا ماتيتش البديل الأمثل للفرنسي بول بوغبا خاصة وأن اللاعب لا يمتلك الإمكانيات الهجومية الفعالة سواء في خلق الفرص أو التسديد ولكنه لاعب دفاعي بنسبة أكبر فمن الممكن اعتباره تدعيم للمهام الدفاعية في خط الوسط ولكنه ضعيف في أدائه الهجومي.

قد يواجه ماتيتش مشكلة في اللعب في الدوري الإيطالي خاصة أنه لا يمتلك أي خبرة سابقة فيه بالإضافة إلى عامل اللغة ولكن أسلوب لعبه قد يتناسب كثيراً مع متطلبات الكالتشيو الفنية.

وقد يعاني ماتيتش من اختلاف الرسم التكتيكي ففي خطة 4-2-3-1 كان مطالب في بعض الأحيان بتغطية الظهير الدفاعي ولكن في خطة 3 -2 يتواجد 3 عناصر في الخط الخلفي مما يتطلب منه دور أكبر في العمق ليظهر بدور مشابه للمدافع الرابع في الخط الخلفي.

التعاقد مع ماتيتش سيكون له دور قوي في إضافة مهام هجومية بنسبة أكبر على رفاقه في خط الوسط فوجوده سوف يوفر دعم دفاعي قوي مع لاعبي الخط الخلفي وبالتالي سوف يسهل تقديم لاعبي الوسط إلى أدوار هجومية أكبر خاصة بوجود بيانيتش الضعيف في الأداء الدفاعي.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM