الأخطبوط

لاتسيو ربما يحصل على درع الدوري بعد 100 عام

10:41 ص 30/07/2016 بواسطة: كاتب محترف

نادي لاتسيو الرياضي هو نادي كرة قدم إيطالي محترف يقع في العاصمة روما وهو تأسس في عام 1900 ويلعب في دوري الدرجة الأولى وقضى أغلب المواسم فيه وهو توج بلقب دوري الدرجة الأولى مرتين كما حقق كأس إيطاليا ستة مرات وكأس السوبر الإيطالي ثلاثة مرات ومن حيث المستوى القاري فهو حقق كأس الإتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.

وحسب البيانات نجد أن نادي لاتسيو الإيطالي قد يمنح لقب بطولة الدوري المحلي لموسم 1914-1915 مناصفة مع فريق آخر بعد أكثر من مئة عام من إنتهاء تلك النسخة من البطولة، وقال المسئولين أن إتحاد الكرة الإيطالي قد يتخذ هذا القرار في الشهر القادم.

وأوقفت منافسات موسم 1914 / 1915 الذي كان يلعب طبقاً للتوزيع الجغرافي لفرق الدوري المحلي قبل نهايتها بسبب الحرب العالمية الأولى حيث لم تلعب المباراة النهائية للبطولة بين الفائزين بمسابقتي الدوري في شمال وجنوب البلاد.

وبعد انتهاء الحرب منحت السلطات القائمة على شئون كرة القدم في إيطاليا اللقب لصالح نادي جنوى الذي كان يتربع على قمة دوري المناطق الشمالية.

ويرى بعض النشطاء الداعمين لموقف لاتسيو أن هذا النادي الذي يتخذ من العاصمة روما مقر له يستحق أيضاً الفوز باللقب لأنه كان يتصدر ترتيب فرق وسط وجنوب إيطاليا.

ونجحت حملة إلكترونية على الإنترنت للمطالبة بالتعويض يقودها محامي نادي لاتسيو جيانلوكا ميجنو جنا ومدعومة من قبل النادي وبعض روابط المشجعين في تجميع 32 ألف توقيع على موقع تشانج دوت اورغ.

وفي حال فوزه بلقبه الثالث فإن لاتسيو سوف يتساوى مع غريمه التقليدي في العاصمة الإيطالية نادي روما وهو الاحتمال الذي يثير استياء أنصار هذا الأخير.

وقال جانكارلو دي سيستي لاعب روما السابق منح لقب الدوري الإيطالي بعد مئة عام أمر بشع، وأضاف اللاعب قد يكون من العدل عدم منح لقب موسم 1914-1915 ولكن إعادة فتح القضية بعد كل تلك السنوات أمر سخيف للغاية.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM