الأخطبوط

ما هي الاختلافات بين أنشيلوتي وجوارديولا؟

10:41 ص 01/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

بعد فترة قصيرة من تولى مهام تدريب فريق بايرن ميونيخ بدأت الاختلافات تظهر بوضوح بين كل من أنشيلوتي وجوارديولا رغم تعهد المدرب الإيطالي بمواصلة نهج الإسباني وعدم حدوث ثورة في ميونيخ.

لست هنا لإحداث ثورة كان هذا أهم ما قاله الإيطالي كارلو أنشيلوتي في أول مؤتمر صحفي عقده نادي بايرن ميونيخ وذلك في إشارة من أنشيلوتي بأنه لن ينهي ما بناه جوارديولا طوال 3 سنوات قضاها مع بايرن ميونخ وإنما سيعمل على تطوير عمل جوارديولا.

وعلى الرغم من تصريح كارلو أنشيلوتي الواضح إلا أن بوادر الاختلافات بين المدربين بدأت في الظهور بعد مدة قصيرة وقد يبدو ذلك منطقي بالنظر إلى الاختلافات الموجودة بين طبيعة أنشيلوتي الهاديء الذي لا يظهر مشاعره إلا قليل وبين جوارديولا المنفعل الذي يثور ويتحرك دون انقطاع على أطراف الملعب.

كارل هاينز رزمينيجه صرح بأن بايرن تعاقد مع مدرب رائع ليحذر مباشرة أنه لا يجب على الإطلاق الاستهانة به بسبب هدوئه ودفئه خاصة في ما يتعلق بالطموح وهو مهتم بنيل لقب دوري أبطال أوروبا، ولم ينس كارل هاينز رزمينيجه التذكير بأن هذا اللقب ظل عصي على جوارديولا طوال فترة تدريبه بايرن ميونخ.

وما لاحظه المتابعون الرياضيون هو أن الحصص التدريبية بقيادة أنشيلوتي أصبحت أكثر سلاسة من السابق ولا يتخللها الكثير من الاستراحات.

ويبدو أن المدرب الإيطالي يراهن على تبسيط طريقة اللعب مع التركيز على الجانب الدفاعي بدرجة أعلى من جوارديولا لكنه يراهن على تطوير خطة لعب واضحة ومنظمة.

كل ما يهم أنشلوتي في هذه المرحلة هو تقوية روح الفريق وهذا لا يعني أن بايرن يعاني من تصدعات بين عناصره لكن المدرب الجديد يريد تقوية اللحمة البافارية ليري لاعبيه كما يتمنى.

الكل يركض ويسعى إلى مساندة الآخر لأن مفتاح النجاح هو البنيان وهنا يكمن الفارق الكبير بين أنشيلوتي وجوارديولا الذي لا يعتمد في فلسفته على روح الفريق والعلاقة بين اللاعبين.

ومن بين الأمور الجديدة التي يصر أنشيلوتي على إدراجها مع فريقه الجديد هو تقييم خاص به للاعبين وذلك بشكل دوري خصوصًا النجوم منهم.

وقال أنشيلوتي انتظر من اللاعبين الكثير وبعد كل مباراة نجريها أقوم شخصيًا بتقييم أدائهم وهو تقييم لا يراه أحد غيري حتى اللاعبين لا يمكنهم الاطلاع عليه.

وهذا التقييم كما يوضح المدرب الإيطالي عبارة عن معدلات يوزعها على اللاعبين تتفاوت درجاتها من 1 إلى 10.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM