الأخطبوط

هل مانشستر سيتي الأفضل إلى خيسوس؟

11:02 ص 06/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أنه في الفترة الماضية كان يوجد اهتمام كبير من قبل نادي ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي من أجل التعاقد مع اللاعب غابرييل خيسوس قادم من نادي بالميراس البرازيلي ولكن تمكن جوارديولا من التعاقد مع اللاعب الذي يعتقد الجميع أن خليفة البرازيلي نيمار لاعب برشلونة.

يلعب خيسوس في مركز رأس الحربة وفي بعض الأوقات في الطرف الأيسر الهجومي وشارك مع بالميراس في خطط 4-2-3-1 ويتميز بقدرته الرائعة في استغلال الفرص وتسجيل الأهداف وتقديمه للمساهمة الدفاعية بشكل جيد ومشاركته في عملية خلق الفرص ويميل أسلوبه في التمرير بإرسالها إلى المساحات لزملائه في الفريق فضلاً عن ميله إلى الدخول نحو العمق وتشكيل خطورة داخل منطقة جزاء الخصم ولكن يعاب عليه كثرة وقوعه في مصيدة التسلل وكثرة إرتكابه للمخالفات.

غابرييل خيسوس مع مانشستر سيتي:

قد يعتمد بيب جوارديولا على استخدام خطة 4-3-3 بشكل كبير معتمد على الإستحواذ بنسبة أكبر على الكرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه وتبادل التمريرات القصيرة واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على الجهة اليمنى في تقديم الدعم الهجومي ويواجه الفريق مشكلة في إيقاف الخصوم التي تعتمد على البينيات في عملية خلق الفرص وكثرة المخالفات المرتكبة.

ومن الصعب أن يشارك غابرييل خيسوس في مركز رأس الحربة خاصة لتواجد الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في هذا المركز وله حظوظ أكبر في مركز الطرف الأيسر وسيكون في منافسة مع نوليتو ورحيم ستيرلينغ لحصد المركز الأساسي.

وقد يعاني خيسوس من الإختلاف التكتيكي بين خطة 4-3-3 و 4-2-3-1 من حيث التحرك داخل الملعب والوظائف التي سيكون مطالب بتقديمها فسيكون له دور أكبر في صناعة اللعب والمشاركة في عملية خلق الفرص باستخدام 4-3-3 ولذلك سيكون اللاعب بحاجة لوقت للتأقلم على هذا الرسم التكتيكي.

قدرة اللاعب في التسجيل ولعب التمريرات في المساحات سوف تشكل خطورة كبيرة على أي خصم ويتلائم ذلك مع أسلوب جوارديولا فضلاً عن تميزه في المساهمة الدفاعية الذي سيكون له دور في استغلال أخطاء الخصوم ولكن كثرة إرتكابه للمخالفات قد يكلف مانشستر سيتي الكثير.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM