الأخطبوط

أندري أيو إلى تشيلسي أم مانشستر سيتي؟

11:00 ص 07/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي تشيلسي ومانشستر سيتي مهتمون بضم اللاعب الغاني أندري أيو قادم من نادي سوانزي سيتي في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

يلعب أندري أيو في مركز الجناح الأيسر ويشارك في بعض الأوقات في مركز رأس الحربة وهو شارك مع سوانزي سيتي في خطط 4-3-3 و4-2-3-1 في الموسم الماضي ويتميز اللاعب بتعدد مراكزه وقدراته في استغلال الفرص وتسجيل الأهداف والحفاظ على الكرة والتفوق في الكرات الهوائية ويميل إلى لعب التمريرات القصيرة ولكن يعاب عليه ضعف دقة عرضياته وكثرة إرتكابه للمخالفات بسبب اندفاعه الزائد.

أندري أيو مع تشيلسي:

قد يعتمد كونتي على استخدام خطة 3 -2 بشكل رئيسي مع تشيلسي ويتميز أسلوب البلوز بالإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإعتماد على الجهة اليسرى في تقديم الدعم الهجومي واستخدام التمريرات البينية في عملية خلق الفرص ولكن يعاب عليه الضعف في الكرات الهوائية بالإضافة الى معاناته امام الأندية التي تجيد اسلوب الهجمة المرتدة السريعة.

سيواجه أندري أيو منافسة شرسة على المركز الأساسي للفريق فتواجد هازارد وكوادرادو في مركز الطرف الهجومي سيصعب من مهمة الغاني للمشاركة بشكل أساسي ولكن تجربة اللاعب مع سوانزي سوف تسهل عملية تأقلمه في الفريق لاعتياده على أجواء الدوري الإنجليزي.

سيكون أندري أيو إضافة جيدة بالنسبة لكونتي من خلال مرونته التكتيكية وتعدد مراكزه فضلاً عن قدراته التهديفية الجيدة وحسن استغلاله للفرص وسيكون حل جيد في الكرات الهوائية يمكن الإعتماد عليه ولكن كثرة إرتكاب اللاعب المخالفات قد يكون له أثر سلبي على الفريق وكذلك ضعف عرضياته سيقلل من اعتماد الفريق على الكرات العالية.

أندري أيو مع مانشستر سيتي:

قد يعتمد بيب جوارديولا على خطة 4-3-3 بصفة كبيرة مع مانشستر سيتي في الموسم القادم حيث يعتمد على الإستحواذ بنسبة كبيرة وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على الطرف الأيمن في تقديم الدعم الهجومي ولكن يعاب عليهم ارتكاب المخالفات في المناطق الخطرة وضعف الفريق في إيقاف الخصوم في عملية خلق الفرص.

سيواجه أندري أيو منافسة صعبة في المشاركة كأساسي خاصة بعد تعاقد جوارديولا مع نوليتو والذي من المتوقع أن يعتمد عليه بشكل رئيسي إضافة إلى تواجد رحيم ستيرلينغ الذي يشارك في نفس المركز.

سوف يتأقلم أندري أيو مع الرسم التكتيكي 4-3-3 خاصة أنه شارك به مع سوانزي سيتي في الموسم الماضي ولكن كثرة تدخلاته وعنفه قد يسبب أزمة لفريق مانشستر سيتي خاصة أن الفريق بحاجة إلى تقليل المخالفات إضافة إلى ضعف الغاني في إرسال العرضيات قد يؤثر سلباً على استغلال الكرات العرضية.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM