الأخطبوط

هل ينجح فييتو مع برشلونة؟

11:00 ص 07/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب ما قال المسئولين فأن نادي برشلونة تمكن من ضم اللاعب لوتشيانو فييتو قادم من نادي أتلتيكو مدريد فهل هذا اللاعب سوف يكون إضافة قوية إلى الفريق الكتالوني؟

شارك لوتشيانو فييتو في معظم مبارياته مع أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي في خطة 4-4-2 حيث يشغل مركز رأس الحربة ويتميزبقدراته التهديفية الجيدة وحسن تمركزه داخل منطقة الجزاء ودقة تمريراته ومشاركته في عملية خلق الفرص فضلاً عن مهاراته الفردية وإمكانياته في المراوغة ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وقلة مساهماته الدفاعية.

هل يستفيد برشلونة من لوتشيانو فييتو:

يستخدم لويس إنريكي خطة 4-3-3 معتمد على الإستحواذ بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على الوسط في تقديم الدعم الهجومي ولكن يواجه النادي الكاتالوني مشكلة في إيقاف الخصوم في عملية البناء الهجومي وكثرة الوقوع في مصيدة التسلل والضعف في الإلتحامات الهوائية.

من الصعب أن يشارك الأرجنتيني كأساسي في تشكيلة برشلونة خاصة لتواجد الأوروغوياني لويس سواريز في هذا المركز وبالتالي ففي الأغلب سيكون لوتشيانو فييتو بديل للهداف الأوروغوياني في حال تعرض الأخير إلى أي ظروف تبعده عن المباريات.

لم يقدم لوتشيانو فييتو موسم جيد مع أتلتيكو مدريد حيث شارك في 12 مباراة كأساسي فقط ولم يسجل إلا هدف واحد في الليغا وقد يرجع ذلك لعدم تأقلمه في أسلوب لعب أتلتيكو مدريد الذي يميل بنسبة أكبر إلى النواحي الدفاعية على عكس تميز اللاعب في الأدوار الهجومية وبالتالي فانتقاله إلى فريق هجومي قد يعيد بعض من مستواه الذي قدمه مع فياريال في موسم 2014-2015.

سيواجه لوتشيانو فييتو صعوبة في التأقلم على خطة 4-3-3 خاصة وأنه غير معتاد على اللعب بها بتواجد لاعبي أطراف بجانب رأس الحربة على عكس مشاركاته مع فياريال أو أتلتيكو مدريد الذين اعتمدوا على 4-4-2 كرسم تكتيكي حيث يتواجد لاعب هجومي إضافي في الخط الأمامي وبالتالي فان تواجد 3 لاعبين في الخط الأمامي قد يؤثر على تحرك لوتشيانو فييتو على الأطراف.

يتميز فييتو بحسن تمركزه وبالتالي سيساعد فريق برشلونة في حل مشكلة كثرة الوقوع في مصيدة التسلل لكن ضعف اللاعب في الإلتحامات الهوائية وضعف مساهمته الدفاعية لن تساعد في حل مشكلة برشلونة في الكرات الهوائية وكسر هجمات الخصم.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM