الأخطبوط

كيف يستفيد الأرسنال من رياض محرز؟

11:06 ص 08/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي الأرسنال الإنجليزي مهتم بضم اللاعب الجزائري رياض محرز قادم من ليستر سيتي في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

ن أن يلعب رياض محرز في مركز الجناح الأيمن الهجومي وشارك مع ليستر سيتي في خطة  4-4-2 في مباريات الفريق في الدوري الإنجليزي ويتميز الجزائري بإمتلاكه مهارات فردية جيدة خاصة في المراوغة فضلاً عن قدرته المميزة في خلق الفرص وإرسال الكرات البينية وتحركاته المميزة وتسديداته المتقنة بالاضافة الى دقة عرضياته ويميل إلى لعب الكرات الطويلة.

كيف يستفيد الأرسنال من محرز؟

يعتمد أرسين فينجر على خطة 4-2-3-1 أو 4-1-4-1 في بعض الأحيان ويتميز أسلوب الأرسنال على الإستحواذ بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإعتماد على الكرات البينية في عملية خلق الفرص واستغلال الأطراف في تقديم الدعم الهجومي ولكن يعاب عليهم ضعف قدرة الفريق على إيقاف الخصوم في عملية خلق الفرص.

ومن المتوقع أن يكون محرز عضو مهم في التشكيلة الأساسية للأرسنال خاصة لعدم وجود عناصر جيدة في هذا المركز فمن ينافسه فقط هو الإنجليزي تشامبرلين والكوستاريكي جويل كامبل وبالتالي فالفارق الفني والمهاري لصالح اللاعب الجزائري.

سيستفيد الأرسنال من خلال قدرات اللاعب المميزة في المرواغات وخلق الفرص وقدراته في إرسال الكرات البينية والتي يعتمد عليها الفريق بشكل أساسي في عملية خلق الفرص وبذلك تكوين مركز أخر مهم لصناعة اللعب بجانب الألماني مسعود أوزيل في خط وسط الفريق.

على اللاعب التأقلم على أسلوب لعب التمريرات القصيرة وفكرة الإستحواذ الهجومي خاصة لإختلاف أسلوب ليستر سيتي تماماً الذي يعتمد بشكل أكبر على التمريرات الطويلة ولعب الهجمات المرتدة.

قد يعاني محرز من الرسم التكتيكي المستخدم مع الأرسنال فالمدير الفني الفرنسي يعتمد على خطة 4-2-3-1 في الكثير من الأوقات والتي تختلف عن 4-4-2 خاصة في مهام لاعبي الأطراف وبالتالي سيكون محرز مطالب بالتحرك نحو الخارج بعيد عن العمق مع استغلال مهاراته الفردية والإعتماد على عرضياته كحل إضافي فتواجد لاعب في مركز خط الوسط المتقدم سيقلل من تحركاته إلى العمق على عكس ما كان يقدمه في 4-4-2.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM